أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الفاتيكان تتكفل بلجوء أسرتين من دمشق وواحدة من ديرالزور

محلي | 2016-04-17 13:09:45
الفاتيكان تتكفل بلجوء أسرتين من دمشق وواحدة من ديرالزور
   بينهم 6 أطفال - الأناضول
الأناضول
قال الناطق باسم الفاتيكان، الأب فيديريكو لومباردي، أمس السبت، إن "الاثني عشر لاجئاً سورياً الذين اصطحبهم البابا فرنسيس، معه من جزيرة ميدللي اليونانية، التي قام بزيارتها أمس، إلى روما سيكونون في ضيافة جماعة سانت ايجيديو الكاثوليكية".

ونقلت إذاعة الفاتيكان، عن لومباردي القول، إن "مبادرة البابا فرنسيس، تمت بعد محادثات بين وزارة الخارجية الفاتيكانية، والسلطات اليونانية، والإيطالية".

وأضاف، أن "القادمين مع البابا هم أفراد ثلاث أسر مسلمة، اثنتان من (العاصمة السورية) دمشق، وواحدة من دير الزور (شرقي سوريا)، وقد قصفت منازلهم خلال الصراع".

وحطت طائرة البابا فرنسيس، أمس السبت، في مطار العاصمة الإيطالية روما، وعلى متنها رأس الكنيسة الكاثوليكية وبصحبته 12 لاجئا سوريا، بينهم 6 أطفال.

وتابع الناطق الفاتيكاني، "ستكون مصاريف إقامتهم على عاتق دولة الفاتيكان، بينما ستكون ضيافتهم لدى جماعة سانت إيجيديو".

يذكر أن جماعة "سانت إيجيديو"، هي منظمة مسيحية كاثوليكية إيطالية تأسست عام 1968، وهي تحظى برعاية واعتراف دولة الفاتيكان، وتقوم بمبادرات لدعم المسيحيين في دول العالم، ويرأسها أندريا ريكاردي، وهو إيطالي الجنسية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال