أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المسلط لـ "زمان الوصل": نقبل بالتشاركية في هيئة الحكم الانتقالي ولكن ليس الأسد وزمرته

سالم المسلط - وكالات

أوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات "سالم المسلط" ما أوردته وكالة رويترز سالم المسلط بشأن قبول المعارضة بأعضاء من النظام في هيئة الحكم الانتقالية.

وقال في تصريح لـ "زمان الوصل" من مقر إقامته في جنيف:" هيئة الحكم الانتقالي بحسب ما جاء في بيان جنيف 1 هي هيئة تشاركية بموافقة الطرفين وهذا النص الواضح والصريح".

وأضاف: "عندما نتحدث عن مشاركة في هذه الهيئة (هيئة الحكم الانتقالي) فالمقصود منها أطراف من المعارضة واطراف مازالت مع النظام، و لكن لا يمكن القبول بمن تلطخت أيديهم في دماء السوريين وبمن اتخذوا قرارات بقتل السوريين".

وتابع المسلط : "لا يمكن القبول بوجود الأسد أو الزمرة التي ساعدته في تنفيذ الجرائم في هيئة الحكم الانتقالي، ولا يمكن القبول بمن كان على رأس أجهزة الأمن التي ساهمت في قتل واعتقال وتعذيب أبناء الشعب السوري، وعندما نتحدث عن هيئة حكم انتقالي، فإننا نتحدث عن هيئة فيها من السوريين من يحرص على أمن سوريا وأمن السوريين وسلامتهم ويحرص على بناء سوريا وعودة السوريين إلى بلدهم. 

وكانت "رويترز" نسبت للمتحدث باسم الهيئة، سالم المسلط، قوله بأن الهيئة العليا للمفاوضات على استعداد للحصول على أقل من نصف مقاعد الهيئة الانتقالية، طالما أن ذلك سيرضي السوريين ويقدم حلا سياسيا،.. وأضاف: "حتى لو حصلنا على 25 في المئة فقط من المقاعد، صدقوني، فإنها تعني 100 في المئة للشعب السوري".

وفي تعليقه على هذه النسب قال لـ "زمان الوصل" :ستكون هيئة الحكم الانتقالية مئة بالمئة من السوريين الذي يحرصون على سلامة السوريين وسلامة سوريا ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين وممن لم يقترف جريمة بحق السوريين وممن لم يقترف.

حسين الزعبي - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي