أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هجوم عكسي لثوار حلب ضد التنظيم وتصد لهجمات النظام في "حندرات"

الثوار تمكنوا من قتل عشرات العناصر من التنظيم وأسر عنصر يحمل الجنسية الفرنسية - أرشيف

شن تنظيم "الدولة الإسلامية" صباح اليوم الخميس، هجمات واسعة على قرى وبلدات حدودية في ريف حلب الشمالي، وتمكن من التقدم على حساب الفصائل المقاتلة في المنطقة خلال المعارك المستمرة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الفصائل المقاتلة في "غرفة عمليات حور" نجحت بشن هجوم عكسي على مواقع التنظيم ظهر اليوم، وتمكنت من استعادة عدد من البلدات والقرى التي خسرتها صباحاً.

وأكد المكتب الإعلامي لـ"فيلق الشام"، في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" أن الثوار استعادوا كلا من "حور كلس" و"جارز" و"حرجل" و"إيكدة" و"دلحة" و"يحمول"، وذلك بعد ساعات قليلة من سيطرة التنظيم عليها، مُشيراً إلى أن العمل جار على استعادة البلدات الأخرى وهي "كفر غان" و"تل حسين" و"براغيدة " و"الشيخ ريح" و"ياني يابان".

وأشار المكتب، إلى أن الثوار تمكنوا خلال المعارك المستمرة من قتل عشرات العناصر من التنظيم وأسر عنصر يحمل الجنسية الفرنسية.

وتسببت المعارك في المنطقة بموجة نزوح كبيرة من سكان البلدات التي تضم عددا من مخيمات اللجوء، منها مخيم "إيكدة" و"الحرمين"، حيث أجبر التنظيم كافة سكان البلدات التي دخلوها والمخيمات القائمة فيها على الخروج منها بحجة أن المنطقة أصبحت عسكرية.

وفي سياق قريب، صدت الفصائل المقاتلة في حلب، هجوماً لقوات النظام والميليشيات المساندة لها من بلدة "حندرات" نحو منطقة "الملاح" و"مخيم حندرات"، وذلك بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي كثيف من قبل قوات النظام والطيران الروسي الذي استهدف مواقع الثوار بالقنابل العنقودية.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الثوار تمكنوا خلال المعارك التي دارت في المنطقة من تدمير دبابة من طراز T72 ومدفع 57 ملم، بالقرب من "تلة المضافة".

حلب - زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي