أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المروحية الروسية الأحدث.. جرف صخري يُسقط "صائد الليل" في باكورة مهامها بالقريتين

يقدر ثمن صائد الليل mi-28 بنحو 56 مليون دولار أمريكي - الأناضول

علمت "زمان الوصل" أن المروحية الهجومية الروسية من طراز mi-28 "صائد الليل" سقطت جنوب غرب "القريتين" أثناء مهمة قتالية ليلية فجر اليوم الثلاثاء نتيجة اصطدام مروحتها الذيلية بجرف صخري خلال توجهها للقيام بعملية قتالية في المناطق الجبلية جنوب "القريتين" التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أدى إلى تحطم المروحية ومقتل طاقمها.

ورجح مصدر عسكري من داخل قوات النظام أن المروحية الهجومية الأحدث في روسيا سقطت في أولى مهامها بدعم قوات الأسد بعد أيام من تعزيز الروس لقواتهم الجوية في سوريا بهذه الطراز الأكثر تطورا من المروحيات الهجومية.

ونفت وزارة الدفاع الروسية تعرض المروحية لإطلاق نار قبل تحطمه، موضحة أن الكارثة وقعت في الساعة 01:29 فجر الثلاثاء في محيط مدينة حمص.

وأضافت:"حسب التقرير من مكان الكارثة، لم تتعرض المروحية لعملية إطلاق نار".

وأكدت موسكو نقل جثتي الطيارين إلى قاعدة "حميميم" الجوية، حيث ترابط الطائرات الحربية المشاركة في العملية الروسية الجوية بسوريا.

وأقلعت المروحية لأحدث في روسيا، من مطار "تيفور" العسكري الذي تتمركز فيه 4 من هذه المروحية منذ فترة قصيرة جدا.

وأرسلت روسيا عددا من المروحيات المخصصة للعمل ليلاً وفي ظروف الطقس المعقد منذ نحو أسبوعين ومن ضمنها مروحيات هجومية من طراز "mi-28" (صائد الليل).

ويقدر ثمن صائد الليل mi-28 بنحو 56 مليون دولار أمريكي وبذلك يكون سلاح الجو الروسي قد تعرض لهزة قوية نتيجة تحطم هذه المروحية التي لم يكشف بعد عن ظروف تحطمها رسميا بعد.

عقاب مالك - زمان الوصل

أبو أحمد

2016-04-12

أرجو عدم تبني رواية الروس المجرمين حول سقوط الطائرة, فهم يستخدمون سورية كمكان للتدريب والدعاية لسلاحهم وعلى الأقل علينا أن نقوم بعملية دعاية مضادة ونظهر مساوئ سلاحهم ونقاط ضعفه.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي