أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لواء "رجال الله" ينضم إلى "حركة تحرير حمص"

محلي | 2016-04-09 23:04:50
لواء "رجال الله" ينضم إلى "حركة تحرير حمص"
   لقطة من الفيديو
زمان الوصل


أعلن لواء "رجال الله" اليوم السبت، أحد أقدم الألوية المقاتلة ضد نظام الأسد في المنطقة الوسطى، انضمامه إلى "حركة تحرير حمص" التابعة للمعارضة المسلحة في الريف الشمالي.

وبثت "حركة تحرير حمص"، على موقعها الإكتروني شريط فيديو، أعلن خلاله لواء "رجال الله"، انضمامهم إليها لتوحيد وتنظيم القوى والوسائط وتوجيهها من أجل إسقاط نظام الأسد.

وتضم "حركة تحرير حمص" الفصائل والكتائب التالية: لواء رجال الله - الرستن، كتائب الحمزة - لواء الصمود - لواء أحفاد عثمان - سرايا الغرباء - كتيبة صقور دير بعلبة - سرية تحرير القصير الأولى - كتيبة تجمع ثوار ريف حمص الغربي - الكتيبة 105 (السعن) - كتيبة الله أكبر (الغنطو - الكمب) - قسم المدفعية (الرستن) - مجاهدو القلمون - لواء فدائيي حمص - سرية الهاون - كتيبة الشهيد نضال هلال - الكتيبة التاسعة (تلبيسة - حوش حجو) - كتيبة عمر الفاروق (الحولة - تلدو) - كتيبة الشهيد العقيد محمد ابراهيم أبو سعد (الحولة - تلدو) - كتيبة الشهيد محمد الصاحب (الحولة - تلدو) - كتيبة أبي حمزة (الغنطو - جبورين) - المصنع الحربي (الرستن) - كتيبة التوحيد (غرناطة - الغجر) - معهد التأهيل العسكري - المجلس الاستشاري الذي يضم أكثر من مئة ضابط.

وشهدت الساحة السورية في الفترة الأخيرة عمليات اندماجٍ وتوحيد بين الفصائل والكتائب، إذ سبق أن أعلنت 9 فصائل عسكرية عاملة في حلب وريفها الشمالي مطلع الشهر الجاري، اندماجها تحت مسمى كتائب "الصفوة الإسلامية"، كما أعلن كل من فصيل "تجمُّع أهل السنّة"، وكتائب "المثنى"، في 21 الشهر الماضي، اندماجهما في "حركة نور الدين الزنكي"، إحدى أهم الفصائل الكبرى المقاتلة في الشمال السوري ضد نظام الأسد، وتلا ذلك قيام عدة كتائب تتبع للجيش الحر في ريف حماة الشمالي بتشكيل "الفوج 93".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال