أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لواء "رجال الله" ينضم إلى "حركة تحرير حمص"

محلي | 2016-04-09 23:04:50
لواء "رجال الله" ينضم إلى "حركة تحرير حمص"
   لقطة من الفيديو
زمان الوصل


أعلن لواء "رجال الله" اليوم السبت، أحد أقدم الألوية المقاتلة ضد نظام الأسد في المنطقة الوسطى، انضمامه إلى "حركة تحرير حمص" التابعة للمعارضة المسلحة في الريف الشمالي.

وبثت "حركة تحرير حمص"، على موقعها الإكتروني شريط فيديو، أعلن خلاله لواء "رجال الله"، انضمامهم إليها لتوحيد وتنظيم القوى والوسائط وتوجيهها من أجل إسقاط نظام الأسد.

وتضم "حركة تحرير حمص" الفصائل والكتائب التالية: لواء رجال الله - الرستن، كتائب الحمزة - لواء الصمود - لواء أحفاد عثمان - سرايا الغرباء - كتيبة صقور دير بعلبة - سرية تحرير القصير الأولى - كتيبة تجمع ثوار ريف حمص الغربي - الكتيبة 105 (السعن) - كتيبة الله أكبر (الغنطو - الكمب) - قسم المدفعية (الرستن) - مجاهدو القلمون - لواء فدائيي حمص - سرية الهاون - كتيبة الشهيد نضال هلال - الكتيبة التاسعة (تلبيسة - حوش حجو) - كتيبة عمر الفاروق (الحولة - تلدو) - كتيبة الشهيد العقيد محمد ابراهيم أبو سعد (الحولة - تلدو) - كتيبة الشهيد محمد الصاحب (الحولة - تلدو) - كتيبة أبي حمزة (الغنطو - جبورين) - المصنع الحربي (الرستن) - كتيبة التوحيد (غرناطة - الغجر) - معهد التأهيل العسكري - المجلس الاستشاري الذي يضم أكثر من مئة ضابط.

وشهدت الساحة السورية في الفترة الأخيرة عمليات اندماجٍ وتوحيد بين الفصائل والكتائب، إذ سبق أن أعلنت 9 فصائل عسكرية عاملة في حلب وريفها الشمالي مطلع الشهر الجاري، اندماجها تحت مسمى كتائب "الصفوة الإسلامية"، كما أعلن كل من فصيل "تجمُّع أهل السنّة"، وكتائب "المثنى"، في 21 الشهر الماضي، اندماجهما في "حركة نور الدين الزنكي"، إحدى أهم الفصائل الكبرى المقاتلة في الشمال السوري ضد نظام الأسد، وتلا ذلك قيام عدة كتائب تتبع للجيش الحر في ريف حماة الشمالي بتشكيل "الفوج 93".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب