أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيري: فرص بقاء بشار معدومة.. الروس لن يستمروا في دعمه والإيرانيون يفاوضون حول مصيره

دولي | 2016-04-09 20:56:22
كيري: فرص بقاء بشار معدومة.. الروس لن يستمروا في دعمه والإيرانيون يفاوضون حول مصيره
   وزير الخارجية الأمريكي جون كيري - أرشيف
وكالات
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن بشار الاسد فاقد الشرعية فرص بقاءه في السلطة "معدومة" بعدما قصف سوريا "بالاسلحة الكيماوية والبراميل".

وأضاف كيري في مقابلة تلفزونية، ان "الاسد لا يمكنه أن يستعيد شرعيته لتولي زمام الأمور في سوريا، بعد أن قصفها بالغازات الكيمياوية والبراميل، ومارس بحق أبنائها التجويع والتعذيب ودفعهم للفرار إلى الخارج". متسائلا "كيف يمكن له أن يصبح رئيساً شرعياً للبلاد مستقبلاً؟ أنا لا أرى أن هذا الأمر قد يكون ممكناً ولا أحد أعرفه يرى بأن هذا الأمر ممكن".

وأضاف كيري "إذا كان الأسد لا يوافق على عملية انتقال شرعي، فإن الروس قد أعربوا عن أنهم لن يستمروا في دعمه، وسنشهد حتما تصاعداً في وتيرة العنف، وعودة إلى الحرب".

واشار كيري الى أن "الروس والإيرانيين الداعمين لنظام الأسد، يتفاوضون حول مصيره ويدعمون الانتقال السياسي في جنيف".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"