أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيري: فرص بقاء بشار معدومة.. الروس لن يستمروا في دعمه والإيرانيون يفاوضون حول مصيره

دولي | 2016-04-09 20:56:22
كيري: فرص بقاء بشار معدومة.. الروس لن يستمروا في دعمه والإيرانيون يفاوضون حول مصيره
   وزير الخارجية الأمريكي جون كيري - أرشيف
وكالات
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن بشار الاسد فاقد الشرعية فرص بقاءه في السلطة "معدومة" بعدما قصف سوريا "بالاسلحة الكيماوية والبراميل".

وأضاف كيري في مقابلة تلفزونية، ان "الاسد لا يمكنه أن يستعيد شرعيته لتولي زمام الأمور في سوريا، بعد أن قصفها بالغازات الكيمياوية والبراميل، ومارس بحق أبنائها التجويع والتعذيب ودفعهم للفرار إلى الخارج". متسائلا "كيف يمكن له أن يصبح رئيساً شرعياً للبلاد مستقبلاً؟ أنا لا أرى أن هذا الأمر قد يكون ممكناً ولا أحد أعرفه يرى بأن هذا الأمر ممكن".

وأضاف كيري "إذا كان الأسد لا يوافق على عملية انتقال شرعي، فإن الروس قد أعربوا عن أنهم لن يستمروا في دعمه، وسنشهد حتما تصاعداً في وتيرة العنف، وعودة إلى الحرب".

واشار كيري الى أن "الروس والإيرانيين الداعمين لنظام الأسد، يتفاوضون حول مصيره ويدعمون الانتقال السياسي في جنيف".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا