أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يعلن إطلاق سراح 300 عامل والنظام يصمت

محلي | 2016-04-09 12:51:49
التنظيم يعلن إطلاق سراح 300 عامل والنظام يصمت
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم "الدولة" بدأ مساء الجمعة بالإفراج عن البعض من بين عشرات العمال بمصنع "اسمنت البادية" في مدينة "الضمير" بريف دمشق كان خطفهم يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح المرصد أن مسؤولين محليين في بلدتين قريبتين نجحوا في إبرام اتفاق يفرج بموجبه تنظيم الدولة عن 170 عاملا يحتجزهم منذ يوم الأربعاء.

وذكرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أنه تم إطلاق سراح نحو 300 عامل تم إيقافهم في المعمل الصيني في القلمون الشرقي، بعد سيطرة قوات الدولة عليه يوم الثلاثاء الماضي".

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه قوله "إن مقاتلي الدولة قاموا بنقل العمال إلى مكان آمن حيث تلقوا الرعاية الطبية والغذاء، وأخضعوهم لتحقيقات بهدف التعرف على غير المسلمين أو إن كان ثمة عناصر للنظام متخفين بينهم".

بالمقابل قالت وكالة أنباء النظام (سانا) نقلا عن مصدر عسكري لم تسمه بأن جيش النظام لم يصدر بياناً حول مصير العمال المختطفين من شركة اسمنت البادية في ريف دمشق، من قبل التنظيم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب