أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

على خلفية مقتل "ريجيني"...إيطاليا تستدعي سفيرها لدى مصر للتشاور

دولي | 2016-04-09 04:48:18
على خلفية مقتل "ريجيني"...إيطاليا تستدعي سفيرها لدى مصر للتشاور
   قالت والدة ريجيني الأسبوع الماضي إن جثة ابنها شوهت لدرجة أنها لم تتعرف عليه
وكالات

استدعت إيطاليا سفيرها لدى مصر للتشاور يوم الجمعة بعد إخفاق محققين مصريين يزورون روما في تقديم أدلة طلبتها السلطات الإيطالية لحل لغز مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عُثر على جثته قرب القاهرة في فبراير شباط الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان إنها استدعت السفير ماوريتسيو ماساري "لإجراء تقييم عاجل" للخطوات التي ينبغي القيام بها "لاستجلاء الحقيقة بشأن القتل الوحشي لجوليو ريجيني."
واختفى ريجيني (28 عاما) في 25 يناير كانون الثاني الماضي وعثر على جثته قرب طريق سريع خارج القاهرة في الثالث من فبراير شباط وعليها آثار تعذيب شديد.

وقالت والدة ريجيني الأسبوع الماضي إن جثة ابنها شوهت لدرجة أنها لم تتعرف عليه إلا من طرف أنفه.
وقالت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان إن التعذيب بهذه الطريقة يشير لمقتل الشاب الإيطالي على يد قوات الأمن المصرية وهو أمر نفته القاهرة مرارا.

ويرجح أن يؤدي قرار إيطاليا بتصعيد الخلاف الدبلوماسي لمزيد من التوتر في علاقات البلدين.
وقال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي عبر "فيسبوك" بعد قرار استدعاء السفير "إيطاليا لن تتوقف إلا عندما تحصل على الحقيقة."

ولم يخف مسؤولون إيطاليون سخريتهم من روايات قدمها محققون مصريون لتفسير مقتل ريجيني وبينها إشارة في البداية لوفاته في حادث سيارة.

وقال البيان إن مدعين إيطاليين ذكروا بعد الاجتماعات في روما أن المصريين لم يقدموا أدلة جوهرية.
وقالت مصادر قضائية لرويترز إن الادعاء الإيطالي علق التعاون مع المحققين المصريين وعبر عن "خيبة أمله" من نتيجة الاجتماعات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نعوتهما شهداء... عودة مقاتلين من معارك "كفر نبودة"      ترامب يشعر "بالأسى" لاستقالة ماي      جنود روس يضربون عناصر من النظام بسبب خلاف على الوقود المسروق في تدمر      زفيريف يصعد لنهائي بطولة جنيف المفتوحة للتنس      عبر "الهرم".. قرار مثير للجدل بخصوص تأمين السيولة المالية لمساجين دمشق      قد يكون الأسد وراءها.. مشاكل تعتري "واتس أب" في مناطق سيطرة النظام      واشنطن توجه 18 اتهاما بينها التجسس لمؤسس "ويكيليكس"      المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات "بريكست"