أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بان كي مون: معظم ضحايا التطرف في العالم من المسلمين

دولي | 2016-04-09 01:41:07
بان كي مون: معظم ضحايا التطرف في العالم من المسلمين
   بان كي مون - أرشيف
الأناضول
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الجمعة، خطة لإنشاء منظومة أممية جديدة، مكونة من فريق عمل كبير ومتخصص، لمواجهة "التطرف العنيف"، داعيًا العالم للاعتراف بأن "معظم ضحايا التطرف العنيف في العالم من المسلمين".

وأضاف الأمين العام في مؤتمر عقده بمدينة جنيف السويسرية "دعونا نكون واضحين منذ البداية، إن ظاهرة التطرف العنيف ليست متجذرة أو مقتصرة على أي دين، أو منطقة جغرافية، أو قومية، أو مجموعة عرقية".

ولفت بان كي مون، إلى أن مواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة تشكل تحديا كبيرا، في ظل مخاوف من حصول الجماعات المتطرفة التي تمارس العنف، على مواد نووية أو كيمياوية أو بيولوجية أو إشعاعية، واستخدامها في هجمات مقبلة، مشددا أن الأمم المتحدة تبذل جهودا حثيث، لمنع حدوث "أزمات" من هذا النوع.
وتابع الأمين العام أن "التطرف العنيف يشكل تهديدا عالميا، ويتطلب تعاونا دوليا عاجلا"، وأن الملايين الذين فروا من منازلهم، خوفا على حياتهم وحياة ذويهم، هم في الواقع يبحثون عن السلام والاستقرار.

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عقد مؤتمرا بمكتب المنظمة الدولية في جنيف، على مستوى الوزراء، جمع ممثلين عن 32 بلدا، لتسليط الضوء على قضية "الحد من التطرف العنيف في العالم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته      الهند تبدأ تطوير "جيل جديد" من الأسلحة أسرع من الصوت