أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"إسرائيل" تطلب من روسيا مساعدتها بنقل رفات الجاسوس "كوهين"

دولي | 2016-04-06 18:36:24
"إسرائيل" تطلب من روسيا مساعدتها بنقل رفات الجاسوس "كوهين"
   قبض على كوهين وأعدم في ساحة المرجة وسط دمشق في 18 أيار مايو/ 1965 - ارشيف
زمان الوصل
طلبت "إسرائيل" من روسيا مساعدتها في نقل رفات الجاسوس الإسرائيلي "ايلي كوهين" الذي أعدم في سوريا عام 1965 إلى "إسرائيل".

ونقلت "روسيا اليوم" عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين توجه سرا إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بطلب المساعدة على نقل رفات الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين ليتم دفنه في مقبرة يهودية.

والجاسوس كوهين يهودي ولد بالإسكندرية بمصر وهاجر إلى "إسرائيل" عام 1957 حيث تزوج من يهودية من أصل عراقي، وجنّده الموساد للتجسس في سوريا، فسافر إلى الأرجنتين وبقي فيها عاما يبني وجوده كرجل أعمال سوري حتى كوّن لنفسه هوية لا يرقى إليها الشك.

وبعدها وصل إلى دمشق في كانون الأول ديسمبر/1962 باسم كامل أمين ثابت، وأرسل طوال أكثر من ثلاث سنوات رسائل تجسسية إلى "إسرائيل" بمعدل رسالتين في الأسبوع.

قبض على كوهين وأعدم في ساحة المرجة وسط دمشق في 18 أيار مايو/ 1965.

لقاء إذاعة دمشق معه قبل كشف أمره  


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟