أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد استهداف مطارها العسكري.. النظام يقصف بلدة "الضمير" انتقاما من التنظيم

محلي | 2016-04-05 18:39:26
بعد استهداف مطارها العسكري.. النظام يقصف بلدة "الضمير" انتقاما من التنظيم
   أرشيف
زمان الوصل
شنت طائرات النظام غارت جوية عنيفة على الأحياء الشرقية من مدينة "الضمير"، 46 كم شرقي دمشق، بعد استهداف مطار "الضمير" العسكري و(الفوج 16) من قبل عناصر موالية لتنظيم "الدولة".

وأوضح تنسيقيات الثورة أن عناصر من تنظيم "الدولة" استهدفوا المطار العسكري و"الفوج 16" بقذاف الهاون، في خطوة يرى فيها المتابعون أنها تهدف إلى فتح جبهة جديدة لتخفيف الضغط عن التنظيم في البادية بعد خسائره في "تدمر" و"القريتين".

من جانبها دعت "الهئية الشرعية للقضاء والعدل" في في مدينة "الضمير" في بيان لها كل مقاتل في صفوفِ التنظيم وبالذّات من أهل المدينة إلى "إلى تركِهم وهجرِهم، وعدم الاغترار بزخرف القول، وبريق النقود، والوقوفِ في صفوف أبناء بلدِه ضدَّ مَن بغى عليهم، وأتى بالشّر وأهلِه إليهم". 

ويعتبر "الفوج 16" أو ما يسمى بـ"الفوج السري" أحد أهم قواعد الدفاع الجوي في سوريا لاحتوائه بحسب بعض المصادر على مئتي صاروخ باليستي مهمتها حماية المطار العسكري ومحطة "تشرين" الحرارية.

النظام وبفعل انتقامي من المدينة، قصف الأحياء الشرقية من المدينة وحارة "التلة" وحارة "العرب" خلال ساعات الصباح الأولى ما دفع عشرات العائلات إلى النزوح للأحياء الغربية وسط حالة من الذعر والخوف.

وتم تأكيد مقتل الدكتور "عبد السلام خزاعي"، أحد أبرز وجوه المدينة، جراء القصف، مع توقعات بزيادة عدد الضحايا.

وتحتضن مدينة "الضمير" نحو 150 ألف نازح من الغوطة الشرقية ومن حلب وحماة وحمص، وتعيش هدنة هشة منذ حوالي ثلاث سنوات لم تمنع النظام من فرض حصار خانق عليها بين الحين والآخر". 

وكما شهدت الشهور الثلاث الأخيرة اشتباكات دامية ما بين عناصر "جيش الإسلام"، الذي يسطر على الحي الغربي وبين تشكيل "رجال الملاحم" المحسوب على تنظيم "الدولة" أودت بحياة نحو 20 شاباً من أبناء المدينة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انقطاع كهرباء الحسكة نتيجة أعطال بخطي "الطبقة" و"تشرين"      السويداء.. الحرائق تلتهم ألف دونم في يوم واحد      "خان شيخون" تحت وابل جحيم الأسد وبوتين      فضيحة ثمار البحر.. مزن مرشد*      الجزائر بطلا لأمم افريقيا      في خطوة تصعيد خطيرة..إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في الخليج      العثور على رفات 6 أشخاص في مقبرة جماعية بالبوسنة      مجلس النواب اللبناني يصاق على "موازنة تقشف"