أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

باستخدامه الكيماوي مجددا.. النظام يقتل شخصين ويصيب العشرات في "حرستا"

محلي | 2016-04-04 23:37:50
باستخدامه الكيماوي مجددا.. النظام يقتل شخصين ويصيب العشرات في "حرستا"
   تم نقل المصابين إلى مشفى الحياة في القابون - ناشطون
فارس الرفاعي - زمان الوصل
قضى مدنيان وأصيب العشرات جرّاء تفجير عدد من الأنفاق بالقرب من مدينة "حرستا" الغربية أمس الأول، ما تسبب أيضاً بحالات اختناق إثر استنشاقهم لهذه الغازات.

وأفاد الناشط "علاء الأحمد" أن قوات النظام وفي خرق واضح للهدنة حفرت هذه الأنفاق في مدينة "حرستا" بالغوطة الشرقية من جانب وزارة الري والمحافظة بريف دمشق، ولجأت لتلغيمها وتفجيرها بمواد سامة، مما تسبب بهزة عنيفة سمعها سكان المدينة.

وأضاف أن كلا من "محمود الخشن أبو بسام" من مدينة حرستا و"أبوعاصم الشامي" من العاصمة دمشق، قضيا إثر استنشاق الغازات.

وأكد أن "العشرات من المدنيين أصيبوا بتشنج في الأعصاب وتم نقلهم إلى مشفى الحياة في القابون، مشيراً إلى أن إحدى الحالات بحالة خطرة".

بدوره أكد الدكتور "أبو اسكندر" لـ"زمان الوصل" أن الغاز المستخدم في التفجير من الغاز المشل للأعصاب، وهو أحد مشتقات "السارين" المحرم دولياً، وينتج عن استنشاقه ضيق في التنفس واختلاجات وتكززات عضلية وتحزمات في عضلات الأطراف، وتبوّل غير إرادي (انفلات مصرات)، إضافة إلى تضيق في حدقات العيون.

وأشار د. أبو اسكندر إلى أن كل المصابين تمت معالجتهم بإبر "ديكسون" و"أتروبين" المعاكسة لأعراض غاز "السارين".


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"