أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اندلاع حريق بمركز تجاري تحت الإنشاء بالعاصمة القطرية

نشب حريق السبت في قطر مول وهو مركز تجاري تحت الإنشاء بتكلفة 825 مليون دولار قرب ملعب لكرة القدم تعتزم قطر استضافة بعض مباريات كأس العالم 2022 فيه، بحسب السلطات. ولم ترد تقارير حول خسائر بشرية، رغم ان السلطات قالت ان 14 الف عامل وموظف تم اجلاؤهم.

وقالت وزارة الداخلية القطرية عبر موقع تويتر إنها عمال الاطفاء شعوا لإخماد الحريق الذي نشب في مركز تجاري قيد الإنشاء قرب نادي الريان الرياضي على مشارف العاصمة الدوحة. وهو الموقع الذي يشيد فيه مطورون "مول قطر"، المركز التجاري الضخم الذي يتم بناؤه منذ عام 2012 وكان من المقرر افتتاحه في وقت لاحق من العام الحالي.

أظهر تسجيل مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا كثيفا يتصاعد فوق المركز التجاري.

لم تجب شركة أورباكون للتجارة والمقاولات، التي تقوم بتشييد المركز التجاري، حتى اللحظة عن رسالة عبر البريد الإلكتروني وأخرى عبر الهاتف طلبا للتعليق.

وفي بيان وضع على فيسبوك قالت ادارة قطر مول ان الحريق بدأ حوالي الساعة 2:30 مساء. ولكن ادارة المركز التجاري لم ترد على طلب التعليق.

وقال البيان انه يتم اجراء تحقيق وسوف تقدم التفاصيل بمجرد ان يكتمل.

وقبل الساعة الثامنة مساء اعلنت وزارة الداخلية ان قوات الدفاع المدني اخمدت الحريق، الذي لم يسفر عن اي اصابات. ولم يرد مسؤولو الحكومة في قطر على طلب للتعليق.

يقام المركز التجاري على مساحة 500 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يتم الربط بينه وشبكة قطارات الأنفاق في الدوحة. وتخطط قطر لتجديد ملعب أحمد بن علي المجاور لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم.

وكان حريق سابق في مركز تجاري اكبر كارثة في قطر تعيها الذاكرة. وقتل الحريق الذي شب في عام 2012 في مركز تسوق فلاجيو الفاخر في الدوحة 19 شخصا، الكثير منهم اجانب. وشمل الضحايا طفلا في الثالثة عشر من عمره. وكانت غالبية القتلى في مركز للرعاية اليومية داخل المركز التجاري، الذي افتتح في عام 2006 ويضم حلقة للتزلح على الجليد وزوارق تشبه زوارق البندقية في ايطاليا.

أ.ب
(86)    هل أعجبتك المقالة (84)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي