أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقدم جديد لثوار حلب يضع "العيس" والتلال المحيطة بقبضتهم

من تدريبات الثوار في ريف حماة - جيتي


تمكنت الفصائل المقاتلة في ريف حلب الجنوبي اليوم السبت، من إحراز تقدمٍ جديدٍ على قوات النظام والميليشيات المساندة لها، والسيطرة على عدة نقاط استراتيجية في المنطقة وذلك بعد معارك عنيفة خسر جيش النظام فيها عدداً من الجنود والعتاد.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الفصائل تمكنت من تحرير بلدة "العيس" الاستراتيجية وكافة التلال المُحيطة بها، وذلك بعد معارك عنيفة دارت بين قوات النظام وميليشياته من جهة، وفصائل ثورية و"جبهة النصرة" من جهة أخرى.

وفي ذات السياق، أصدرت "جبهة النصرة" صباح اليوم السبت، بياناً عسكرياً أعلنت فيه عن تحرير كل من "كتيبة الدبابات وتل المقلع وتل مسطاوي وخربة عزو وسوق الغنم وتلة المقبرة، تل السيرياتيل، وتلة العيس" إلى جانب بلدة "العيس".

وذكرت "النصرة" في بيانها الذي اطلعت عليه "زمان الوصل"، أنها نفذت خلال معركة تحرير "العيس" ثلاث عمليات استشهادية، إثنتان منها في ميحط تلال العيس، والثالثة في المدخل الجنوبي للبلدة.
وأكدت أن عناصرها تمكنوا من تنفيذ كمين مُحكم ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها أثناء انسحابها من البلدة، قتلت فيه 50 عنصراً وأعطبت 8 آليات لها.

وفي الريف الشمالي، تمكنت "غرفة عمليات حوّر" من تحرير بلدة "الكمالية" بعد معارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل خلالها عدد من عناصر التنظيم، وذلك بعد ساعات قليلة من تحرير بلدة "تل بطال".

وتشارك في العمليات فصائل "جبهة النصرة - الفرقة 13- أحرار الشام - جيش الإسلام - فيلق الشام - الجبهة الشامية - أجناد الشام - لواء الحق".

زمان الوصل
(81)    هل أعجبتك المقالة (82)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي