أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حلب..اندماج 9 فصائل عسكرية تحت مسمى كتائب "الصفوة الإسلامية"

محلي | 2016-04-01 13:21:00
حلب..اندماج 9 فصائل عسكرية تحت مسمى كتائب "الصفوة الإسلامية"
   تشهد الساحة السورية في الفترة الأخيرة عمليات اندماجٍ وتوحيد بين الفصائل والكتائب
حلب - زمان الوصل
أعلنت 9 فصائل عسكرية عاملة في حلب وريفها الشمالي، أمس الخميس، اندماجها بشكل رسمي تحت مسمى كتائب "الصفوة الإسلامية"، سعياً لزيادة تنظيم الصفوف والعمل العسكري الموحد.

وجددت الكتائب في بيانٍ لها نشره "المكتب السياسي" على مواقع التواصل الاجتماعي، استعدادها الدائم للاعتصام والتكاتف مع كافة مكونات "الجيش السوري الحرّ.

أما الفصائل المندمجة فهي: "كتائب منهاج السنة"، "كتيبة رجال الله"، "كتيبة مكة"، "كتيبة القوة الموحدة"، "كتيبة يوسف الحلبي"، "كتيبة الأنصاري"، "كتيبة عمر بن عبد العزيز"، "كتيبة الهندسة"، "كتيبة سيف الله".

وتشهد الساحة السورية في الفترة الأخيرة عمليات اندماجٍ وتوحيد بين الفصائل والكتائب، إذ سبق أن أعلن كل من فصيل "تجمُّع أهل السنّة"، وكتائب "المثنى"، في 21 الشهر الماضي، اندماجهما في "حركة نور الدين الزنكي"، إحدى أهم الفصائل الكبرى المقاتلة في الشمال السوري ضد نظام الأسد، كما أعلنت عدة كتائب توحدها واندماجها يوم السبت الماضي، تحت مسمى "الفوج 93"، في ريف حماة الشمالي.

وكانت عدة مظاهرات شعبية خرجت مؤخراً في المناطق المحررة، طالب المتظاهرون خلالها بتوحيد الفصائل العسكرية ونبذ الخلافات والعمل على إسقاط النظام.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأول من نوعه في البقاع اللبناني.. لاجئة سورية تفتتح ‏مركزا للعلاج بالطب الصيني والموسيقا      فرنسا تطلب "ضمانات" لدعم تأجيل موعد بريكست      "أندر" أول مطعم أوروبي تحت الماء يفتح أبوابه في النرويج      كاسياس يمدد عقده مع بورتو      الإفراج عن 50 معتقلا من حماه المركزي ومصير مجهول ينتظر البقية      الدولار يرتفع بفعل مخاوف الحرب التجارية قبل اجتماع المركزي الأمريكي      الكشف عن شعلة أولمبياد طوكيو 2020      شكوى أمام القضاء ضد شركة فرنسية زودت التنظيم بوقود القذائف الصاروخية