أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجيش التركي ينفي الشائعات حول اعتزامه الانقلاب على أردوغان

أخبار تركيا | 2016-04-01 01:26:31
الجيش التركي ينفي الشائعات حول اعتزامه الانقلاب على أردوغان
   اردوغان -وكالات
أ. ب
 أكد الجيش التركي أنه لا يخطط للانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان، وهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يشير إلى خلاف ذلك.

ويهدف البيان النادر إلى تبديد التكهنات بشأن احتمال وقوع انقلاب أثناء زيارة أردوغان للولايات المتحدة. وقال الجيش في موقعه على الانترنت إن مثل هذه "الأخبار التي لا أساس لها" تؤثر سلبا على الروح المعنوية في صفوفه دون تسمية صحف بعينها.

وقال البيان "القيام بأي عمل غير قانوني خارج هيكل القيادة، غير وارد على الإطلاق".

يشار إلى أن الجيش التركي، الذي ينظر اليه باعتباره مدافعا عن مبادئ العلمانية، أطاح بثلاث حكومات منتخبة ورئيس وزراء واحد.

وتراجعت سلطة الجيش نتيجة لسلسلة من التدابير التي اتخذها أردوغان عقب توليه رئاسة الوزراء عام 2003. ومن المقرر أن يعود أردوغان إلى تركيا يوم الأحد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"