أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وكالة: أوساط سورية ترجح استبدال النظام لبشار الجعفري بفيصل المقداد .

محلي | 2016-03-31 01:47:30
 وكالة: أوساط سورية ترجح استبدال النظام لبشار الجعفري بفيصل المقداد  .
   الجعفري - ارشيف
آكي
رجّحت أوساط سورية مطلعة أن يتم تغيير رئيس وفد النظام إلى مؤتمر جنيف بشار الجعفري، وأشارت إلى أن نائب وزير الخارجية فيصل المقداد هو المرشح لمتابعة المفاوضات كرئيس للوفد بدلاً عنه. 
ووفق المصادر نفسها، فإن المقداد "أعلى منصباً من الجعفري وأكثر قبولاً من الأطراف الدولية ومن المبعوث الأممي".

وكانت المعارضة السورية طالبت بتغيير الجعفري بحجّة أنه "لا يملك صلاحيات للبت في أي أمر"، وطالبت بحضور رؤساء الأفرع الأمنية الذين "بيدهم القرار".

وكانت تصريحات الجعفري ومواقفه المتشددة والاستفزازية في مؤتمر جنيف أثارت موجه انتقادات وسخرية ضده من المعارضة حيث اتّهم كبير مفاوضي وفد المعارضة محمد علوش بأنه "إرهابي" وطالبه بحلاقة لحيته، كما وصف جميع التنظيمات المسلحة في سورية بأنها "إرهابية" متجاوزاً التوصيف الأممي وتوصيف روسيا وأمريكا لها، فضلاً عن مطالبته بـ"تحرير الجولان" كبند أساسي في الحوار والتفاوض مع المعارضة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال