أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تعزز تواجدها في البادية وتدعم النظام بـ"صائد الليل"

محلي | 2016-03-29 16:36:51
روسيا تعزز تواجدها في البادية وتدعم النظام بـ"صائد الليل"
   تتسلح الحوامة برادار لكشف الأهداف البرية - ارشيف
زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" أن القوات الجوية الروسية المتمركزة في مطار "حميميم"، عززت تواجدها في مطاري "الشعيرات" و"تيفور" بأربع مروحيات هجومية من طراز "mi-28" المعروفة عالميا بـ"صائد الليل" دعما لسرب الحوامات الروسية الهجومية "mi-24" التي تتمركزهناك منذ عدة أشهر، وذلك في إطار العملية العسكرية التي يشنها النظام على تدمر وما حولها بدعم روسي.

واستعادت قوات النظام والميليشيات الحليفة له مدينة تدمر من تنظيم "الدولة" أمس الأول. وبحسب مصدر مطلع، فإن الخطوة الروسية تأتي في أعقاب تطوير هجوم قوات النظام باتجاه محور "القريتين" حالياً تحت الغطائين الجويين الروسي والنظامي، وخاصة الحوامات الهجومية الروسية والتي تلعب دورا محوريا في ملاحقة وتدمير العربات والآليات السيارة والمساند النارية والدشم للتنظيم من خلال استهدافها بالصواريخ م/د ذات الدقة العالية والأمدية التي تصل إلى 8 كم.

وأضاف المصدر لـ"زمان الوصل" أن المناطق الصحراوية ذات الأبعاد المكشوفة هي خير مكان لعمل حوامات الدعم الناري، لتسهيل كشف الأهداف من قبل الحوامات، في مكان يصعب فيه تنقل القوى البرية فيها، ما يجعل تلك الحوامات السلاح المناسب لتدمير تحركات القوات البرية وقوات المشاة.


ومن ميزات الحوامة القتالية "mi-28" طولها 17 مترا، وقطر الجناح 17 مترا، وارتفاعها 3,8 متر.

ويصل وزنها فارغة إلى 8 طن، وبينما تزن وهي محملة 12 طنا، والسرعة االقصوى 325كم/سا، ومداها 1100كم، وسقف الارتفاع 5600 متر، ذات مقعدين مترادفين سعر الواحدة 40 مليون دولار.

وتتسلح الحوامة برادار لكشف الأهداف البرية، ومدفع ثنائي عيار 30 ملم بسرعة إطلاق من 200- 550 طلقة/دقيقة، و16 صاروخا م/د موجها ذا مدى 6 إلى 8 كم، وحاضن صواريخ غير موجهة s-8 في كل حاضن 20 صاروخا أو 2 حاضن s-13 في كل حاضن 5 صواريخ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار      عرفتها غالبية مخيمات اللجوء.. وفاة كويتية جندت نفسها في خدمة السوريين      مجزرة جديدة للتحالف ضحاياها 20 نازحا من عائلة واحدة في دير الزور      بيروت.. تشييع آخر أفراد العائلة العثمانية إلى مثواها الأخير      15 قتيلا في انفجار يستهدف مقرا لـ"تحرير الشام" في إدلب