أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يضرب في محيط "تدمر" والنظام يتجه إلى "القريتين"

محلي | 2016-03-28 19:29:09
التنظيم يضرب في محيط "تدمر" والنظام يتجه إلى "القريتين"
   مقاتل من تنظيم "الدولة" في ريف حمص - أرشيف
حسين الزعبي - زمان الوصل
قال ناشطون لـ"زمان الوصل" إن تنظيم "الدولة" شن هجوما صباح اليوم الاثنين على الكتيبة المهجورة المحاذية لمطار "تيفور" العسكري وقتل أكثر من 20 عنصراً من عناصر قوات النظام.

بينما أكدت وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مقاتلي التنظيم قتلوا جميع عناصر النظام المتواجدين في الكتيبة والحاجز، والبالغ عددهم 23 عنصراً، مضيفةً أن التنظيم استولى على قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع و3 رشاشات ثقيلة.

وأوضح الناشط التدمري "محمد الأسعد" أن هجوم التنظيم طال كذلك تلة "نظامي" ومحيط "جبل الشاعر" لتخفيف الضغط على مدينة "القريتين" وتشتيت قوات النظام.

بموازاة ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على مداخل مدينة القريتين، في محاولةٍ لقوات النظام اقتحامها، وسط غاراتٍ للطيران الحربي على أحياء المدينة.

وذكرت مصادر ميدانية لـ"زمان الوصل" أن تنظيم "الدولة الإسلامية" قصف بالمدافع الثقيلة موقعاً لقوات النظام بمحيط قلعة تدمر الأثرية للتخفيف من حدة القصف على مدينة القريتين.

كما شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على الطريق الواصل بين بلدتي "السخنة" و"الطيبة" وبين "تدمر" و"السخنة" واستهداف بعض السيارات المدنية التي تقل نازحين.

وتمكن تنظيم "الدولة" من السيطرة على مدينة "تدمر" في شهر أيار مايو من العام 2015 عقب تمكنه من السيطرة على مدينة "السخنة" ومواقع نفطية وعسكرية، إلا أن النظام وبمشاركة ميليشيات إيرانية ولبنانية تمكن وبغطاء جوي روسي تمكن من استعادتها أمس الأول. 

أما بالنسبة لليلة الفائتة فأكد "الأسعد" أن التنظيم هاجم منطقة المستودعات العسكرية الواقعة إلى الشمال من مدينة "تدمر".

وأكد أن التنظيم تمكن من تدمير 5 آليات عسكرية وإعطاب دبابة لقوات النظام وتفجير سيارتين مفخختين وسط مدينة "تدمر" ما أسفر عن مقتل 50 عنصراً لقوات النظام والمليشيات الشيعية.

ويسعى النظام حاليا للسيطرة على مدينة "القريتين" في ريف حمص الجنوبي الشرقي التي تبعد 85 كم عن مركز مدينة حمص، واقتحامها من 3 محاور هي "التلال السود" و"النقطة 912" و"النقطة 861 " وأيضاً من الجهة الغربية للمدينة بغطاء جوي روسي، استهدف أحياء "القريتين" بعشرات الصواريخ.

وسيطر تنظيم "الدولة" على "القريتين" في شهر آب أغسطس/ 2015 من العام الماضي، وتشكل المدينة عقدة ربط بين "تدمر" وريف القلمون الشرقي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر