أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نصر الدين الحريري: عدم الخوض في مصير بشار في البداية لا يعني سقوط هذا الخيار من المفاوضات

محلي | 2016-03-28 11:09:03
نصر الدين الحريري: عدم الخوض في مصير بشار في البداية لا يعني سقوط هذا الخيار من المفاوضات
   أكد الحريري أن الاتفاق الروسي الأميركي يقوم على مناقشة كل ترتيبات مرحلة الانتقال السياسي
زمان الوصل
قال عضو الائتلاف السوري المعارض، نصر الدين الحريري إن التصريح الروسي بإرجاء الحديث عن مصير بشار الأسد حالياً جاء بناء على الاتفاق الروسي الأميركي القديم، الذي لا نعلم كل حيثياته، وكل فترة يخرج إلى العلن جزء من هذا الاتفاق.

وأضاف الحريري أن القصد من إرجاء الحديث عن مصير الأسد هو إمكانية دخول كل الأطراف في مناقشة عملية الانتقال السياسي؛ لأنه من الواضح أن وفد النظام لا يريد الخوض بعمق في مناقشة هذه القضايا.

وأشار عضو الائتلاف السوري المعارض في مقابلة مع برنامج "العربي اليوم" على "التلفزيون العربي" إلى أن المبعوث الدولي "دي مستورا" ركز في الجولة الأخيرة للمفاوضات على شكل الحكم خلال المرحلة الانتقالية، وتفاصيل هذه المرحلة.

ويرى الحريري أن موضوع عدم الخوض في مصير بشار الأسد في البداية لا يعني سقوط هذا الخيار من المفاوضات؛ لأن بقاء بشار الأسد لا يمكن أن يؤسس لاستقرار وحل سياسي في سوريا.

وأكد الحريري أن الاتفاق الروسي الأميركي يقوم على مناقشة كل ترتيبات مرحلة الانتقال السياسي، ولكن الروس لا يريدون أن يبدؤوا بالنقاش من مصير بشار الأسد.

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قال إن الولايات المتحدة تفهمت موقف موسكو بأنه ينبغي عدم مناقشة مستقبل بشار الأسد في الوقت الراهن؛ جاء هذا بعد لقاء بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري بالرئيس الروسي فلادمير بوتين في موسكو.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر