أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نصر الدين الحريري: عدم الخوض في مصير بشار في البداية لا يعني سقوط هذا الخيار من المفاوضات

محلي | 2016-03-28 11:09:03
نصر الدين الحريري: عدم الخوض في مصير بشار في البداية لا يعني سقوط هذا الخيار من المفاوضات
   أكد الحريري أن الاتفاق الروسي الأميركي يقوم على مناقشة كل ترتيبات مرحلة الانتقال السياسي
زمان الوصل
قال عضو الائتلاف السوري المعارض، نصر الدين الحريري إن التصريح الروسي بإرجاء الحديث عن مصير بشار الأسد حالياً جاء بناء على الاتفاق الروسي الأميركي القديم، الذي لا نعلم كل حيثياته، وكل فترة يخرج إلى العلن جزء من هذا الاتفاق.

وأضاف الحريري أن القصد من إرجاء الحديث عن مصير الأسد هو إمكانية دخول كل الأطراف في مناقشة عملية الانتقال السياسي؛ لأنه من الواضح أن وفد النظام لا يريد الخوض بعمق في مناقشة هذه القضايا.

وأشار عضو الائتلاف السوري المعارض في مقابلة مع برنامج "العربي اليوم" على "التلفزيون العربي" إلى أن المبعوث الدولي "دي مستورا" ركز في الجولة الأخيرة للمفاوضات على شكل الحكم خلال المرحلة الانتقالية، وتفاصيل هذه المرحلة.

ويرى الحريري أن موضوع عدم الخوض في مصير بشار الأسد في البداية لا يعني سقوط هذا الخيار من المفاوضات؛ لأن بقاء بشار الأسد لا يمكن أن يؤسس لاستقرار وحل سياسي في سوريا.

وأكد الحريري أن الاتفاق الروسي الأميركي يقوم على مناقشة كل ترتيبات مرحلة الانتقال السياسي، ولكن الروس لا يريدون أن يبدؤوا بالنقاش من مصير بشار الأسد.

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قال إن الولايات المتحدة تفهمت موقف موسكو بأنه ينبغي عدم مناقشة مستقبل بشار الأسد في الوقت الراهن؛ جاء هذا بعد لقاء بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري بالرئيس الروسي فلادمير بوتين في موسكو.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد تهجير أهلها.. قوات الأسد تقطع مئات الأشجار في "وادي بردى"      الأمم المتحدة تؤكد مقتل 1000 مدني وتشريد 400 ألف منذ نيسان الماضي      مقتل ضابط وعنصرين في هجوم لمسلحين بدرعا      السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس