أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدر: إيران تزوّد طائرات النظام بالعجلات

محلي | 2016-03-28 04:45:27
مصدر: إيران تزوّد طائرات النظام بالعجلات
   ذكر المصدر أن العجلات وصلت على متن طائرة إيرانية إلى مطار دمشق الدولي مؤخرا
زمان الوصل ـ خاص
علمت "زمان الوصل" أن إيران قامت بتأمين عجلات لطائرات "سوخوي 22" السورية العاملة في سلاح جو النظام ضمن 4 أسراب جوية في مطارات "الضمير" و"الشعيرات" و"تيفور"، وذلك بعد أن أشرفت عجلات هذا الطراز على النفاذ بدءا من منتصف عام 2015.

وقال مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" إن أزمة العجلات التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء، أجبرت النظام على تقنين عدد الطلعات الجوية للطائرات إلى الحدود الدنيا منذ بدء أزمة العجلات منتصف 2015، ريثما يتم تأمين العجلات من روسيا أو دولة أخرى. وكشف المصدر أن روسيا اعتذرت عن تلبية طلب النظام تأمين هذا النوع من العجلات، بسبب عدم إنتاج هذا النوع منذ تنسيق هذه الطائرات في روسيا، مؤكدا أن إيران تكفلت بتأمين العجلات وتصنيعها هناك.

وذكر المصدر أن العجلات وصلت على متن طائرة إيرانية إلى مطار دمشق الدولي مؤخرا، وتم توزيع قسم منها على الأسراب الجوية التي تضم تلك الطائرات، ما أدى إلى نشاط وزيادة ملحوظة بعدد الطلعات التدريبية والقتالية التي تنفذها تلك الطائرات منذ ذلك الوقت، وخاصة في الأعمال القتالية الجارية في تدمر وما حولها حيث كان لطائرات "سوخوي 22" حصة الأسد منها. 

وكانت "سوخوي 22" بأصنافها الثلاث تعاني من نقص شديد وانقطاع تام في العجلات ما قبل الثورة، ما أدى إلى تراجع مستوى الطيارين وإلغاء برامج تدريبهم خلال سنوات طويلة بسبب تنسيق تلك الطائرات في بلد المنشأ (روسيا) وبالرغم من وجود معمل للإطارت في سوريا، إلا أن النظام لم يكن يكترث بتأمين تلك المادة لسنوات طويلة، فضلا عن عدم تحديث سلاح الجوي السوري ورفده بأنواع حديثة من الطائرات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية