أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"خرق النواة".. الجهاديون البلجيك في وثائق "زمان الوصل"

"خرق النواة".. الجهاديون البلجيك في وثائق "زمان الوصل"
   عينة من الوثائق وأسفل الصفحة يوجد 4 وثائق - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
تنشر "زمان الوصل" تفاصيل عن مجموعة جديدة من الوثائق المتعلقة بمنتسبي تنظيم الدولة من حملة الجنسية البلجيكية.

وتبين الوثائق أن معظم البلجكيين المنتسبيين للتنظيم ضمن 13 وثيقة - بعضهم يحمل جوازا بلجيكيا دون جنسية -، من مواليد عقد "التسعينيات" باستثناء اثنين منهم من مواليد مطالع الثمانينيات، كما أن معظمهم من أصول مغاربية.


ويتراوح مستوى التحصيل العلمي للبلجيك المنتسبين لتنظيم "الدولة" بحسب وثائق "زمان الوصل" - بيانات مجاهد - بين من هو على مقاعد الدراسة الجامعية وبين من هو جامعي مجاز.

وكشفت الوثائق أن واحدا فقط من بين الأعضاء البلجيك في تنظيم "الدولة" سبق له أن كان منتسبا لـ"جبهة النصرة"، التي باتت ألد أعداء التنظيم، حيث دون ذلك على استمارة انتسابه للتنظيم في سوريا. 


وكان التلفزيون البلجيكي الرسمي (VRT) توصل إلى معلومات موثقة عن عضو خطر في تنظيم "الدولة" قتل قبل 3 أيام، بالتعاون مع "زمان الوصل" والاستناد إلى وثائقها الخاصة ببيانات مقاتلين في التنظيم، سبق أن نشرت جزءا منها ضمن سلسلة "‫#‏خرق_النواة‬".

ونقلت مختلف وسائل الإعلام الغربية والعربية عن التلفزيون البلجيكي معلوماته التي استقاها من "زمان الوصل"، والتي تخص "بلقائد محمد" المكنى باسم "أبو عبدالعزيز الجزائري".

و"بلقائد" وفق ما هو مدون في نموذجه الرسمي الأصلي الذي بحوزة "زمان الوصل" يتضح أن الرجل من مواليد 1980، وقد دون في حقل جنسيته أنه "جزائري"، وقد علمت جريدتنا أن "بلقائد" هو من حملة الجنسية السويدية، حيث كان يقيم هناك.

وتكشف الوثيقة الرسمية أن "بلقائد" كان يعمل "صانع حلويات" (حلواني)، وأنه زار كلا من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، وقد دخل إلى سوريا للالتحاق بتنظيم "الدولة" في ريبع 2014.


وتنشر "زمان الوصل" معلومات هذه الدفعة من وثائق "خرق النواة" عقب ساعات من سلسلة انفجارات هزت العاصمة البلجيكية بروكسل استهدفت محطة مترو "ميلبيك"، ومطار بروكسل الدولي وقتل بسببها 35 شخصا.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بوجبا يلمح إلى رحيله عن مانشستر يونايتد      مصدر يكشف لـ"زمان الوصل" تفاصيل جديدة حول مقتل الفتى السوري في "صيدا" اللبنانية      بعد أزمة الوقود.. النظام يرفع أسعار البنزين      مجددا.. الأسد يستهدف نقطة مراقبة تركية بريف حماة الشمالي      أربعة أسباب للحرائق في الجزيرة السورية      السترات الصفراء تتظاهر للأسبوع الـ31 على التوالي في فرنسا      سوريون يدعون إلى "إضراب الكرامة" ردا على عنصرية ساسة لبنانيين      ترامب: رئيس بلدية لندن "كارثة"