أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"زمان الوصل" تتابع كشف خبايا "الدولة".. قائمة بالفرنسيين المنتمين للتنظيم

"زمان الوصل" تتابع كشف خبايا "الدولة".. قائمة بالفرنسيين المنتمين للتنظيم
   بتاريخ 20 - 1 - 2016 نشرت "زمان الوصل" التقرير الأول عن استمارات تنظيم الدولة
زمان الوصل - خاص

تتابع "زمان الوصل" انفرادها بنشر بيانات ومعلومات خاصة بتنظيم "الدولة"، مستقاة من 1736 وثيقة رسمية صادرة عن التنظيم نفسه، حصلت عليها الجريدة قبل أشهر، وكانت أول من نشر عنها تقريرا افتتاحيا في 20 كانون الثاني/يناير 2016، تحت عنوان: خرق النواة.. تنظيم "الدولة" على مشرحة الأرقام والوثائق وجها لوجه على "زمان الوصل".

"زمان الوصل" في هذه الحلقة من سلسلتها المسماة ‫#‏خرق_النواة‬، تعرض لبعض البيانات عن الفرنسيين المنضوين تحت لواء التنظيم، مع حجب الأسماء الحقيقية والمعلومات الحساسة، والاكتفاء بعرض الأسماء الحركية، وذلك جريا على التزامها وسياستها التحريرية التي انتهجتها في هذا الملف.
تكشف الوثائق عن وجود 35 شخصا يحملون الجنسية الفرنسية قدموا من خارج سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة، تم ملء بياناتهم في نموذج موحد تحت عنوان "بيانات مجاهد"، ويتكون النموذج من 23 حقلا، يبدأ بالاسم الحقيقي ثم الاسم الحركي (يسميها النموذج الكنية)، ثم اسم الأم فتاريخ الولادة والجنسية.

ويوثق النموذج الحالة الاجتماعية للعنصر الملتحق بالتنظيم (أعزب، متزوج)، وتحصيله العلمي والشرعي، كما يوثق المهنة أو المهن التي عمل بها خلال حياته، فضلا عن البلدان التي سافر إليها وأقام بها، والاختصاص الذي انضم به (مقاتل، شرعي، استشهادي).

يتصدر حملة الجنسية الفرنسية في عددهم كل الجنسيات الأجنبية غير العربية (باستنثاء الأتراك)، حيث تبلغ نسبة الفرنسيين المنضوين في التنظيم، تبعا للوثائق، أكثر من 2%، علما أن القسم الأكبر منهم هو من أصول غير فرنسية (تونسي، جزائري، أفغاني، تركي،سنغالي...).

أما بالنسبة لأعمار هؤلاء الفرنسيين فهناك نسبة منهم تتأرجح أعمارهم بين العقدين الثاني والثالث، وهناك من هم في سن 18 أو أصغر منه مثل (أبو أسامة الفرنسي التركي)، علما أن الوثائق تعود إلى ما بين عامي 2013 و2014.

وكما تتراوح أعمار الفرنسيين المنتمين للتنظيم، كذلك تتفاوت مستوياتهم التعليمية ومهنهم التي كانوا يزاولونها قبل الالتحاق بالتنظيم، فمنهم من يحمل شهادة جامعية، ومنهم من كان بائعا في مطعم أو مدرب رياضة أو سائق حافلة.

وهذه قائمة بكنى (الأسماء الحركية) لـ35 فرنسياً، كما وردوا في وثائق الننظيم:

1. ابو ادم الجزائري
2. ابو اسامة الفرنسي التركي
3. ابو اسامه الافغاني
4. ابو اسامه الفرنسي
5. ابو القعقاع الامازيغي الفرنسي
6. ابو القعقاع المرتنيكي
7. ابو بكر الفرنسي
8. ابو جندل الفرنسي
9. ابو جهاد المنفردي 
10. ابو سعيد الفرنسي
11. ابو سلمان التونسي
12. ابو سلمان الفرنسي
13. ابو شعيب الفرنسي
14. ابو صالح الفرنسي
15. ابو عمر التركي
16. أبو عمر الجزائري الفرنسي
17. ابو عمران المرتنيكي
18. ابو مختار الفرنسي
19. ابو مريم الفرنسي
20. ابو مسلم المغربي الفرنسي
21. ابو موسى السنغالي
22. أبو ياسين الفرنسي
23. أبوأيوب الفرنسي
24. أبوجعفر السنغالي
25. أبوحمزة الفرنسي
26. أبوخالد الفرنسي
27. أبوخطاب التونسي
28. أبورشاش الفرنسي
29. أبوسهيرة الفرنسي
30. أبو شهيد الفرنسي
31. أبوطلحة الفرنسي
32. أبوعبدالله الفرنسي
33. أبوعلي الفرنسي
34. الصديق التونسي
35. خطاب الفرنسي









التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اليمين الأوروبي المتطرف يحتشد في إيطاليا استعدادا للانتخابات الاوروبية      "كمال".. البعثي الذي ينشر عتمته على حوران ويمهد لعودة "عاطف نجيب"      "مطانيوس خوري" معارض ومعتقل سابق يفارق الحياة في منفاه      انطلاق المرحلة السابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية      وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية      ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا      الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من خطر أمراض القلب      أنطونيو بانديراس: نوبة قلبية ساعدتني على إعادة اكتشاف نفسي