أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تأكد" ترصد أخطاء إعلام النظام والثورة

محلي | 2016-03-05 10:19:16
"تأكد" ترصد أخطاء إعلام النظام والثورة
   يعتمد "بريمو" في رصده للأخبار المغلوطة على متابعة وسائل التواصل الاجتماعي - الأناضول
بعد مضي أيام قليلة على إطلاقه لمنصته "تأكد"، بدا واضحاً للصحفي أحمد بريمو، أن بعض وسائل الإعلام المؤيدة للثورة، بدأت تنظر إلى المنصة وكأنها مشروع للتشكيك وللمنافسة، وهذا بخلاف ما أريد لها.

"إنها خطوة فرضت نفسها علينا، لم يستفد الكثير من العاملين بالمجال الإعلامي الثوري من عثراتهم على مدار عمر الثورة السورية"، يقول "بريمو".

ويضيف لـ"زمان الوصل"، "لم يكن هدفنا إطلاقاً، التقليل من عمل الوسيلة الإعلامية، لكن هدفنا يكمن بمحاربة الأخبار المغلوطة، التي تضر بالثورة، وتطعن بمصداقية عملنا".

ويذهب بريمو إلى القول، "بخلاف الأخطاء قليلة العدد التي رصدناها في المنصة في القنوات والوسائل الثورية، لم أجد خلال أسبوع عمل متواصل ما يقابلها من أخطاء لدى قنوات النظام الإعلامية، والوسائل المقربة منه".

ويعبر "بريمو"، وهو من أسرة موقع "زمان الوصل" منذ العام 2011، عن استغرابه من وقوع بعض الإعلامين في أخطاء كانوا أنفسهم يعيبونها على إعلام نظام الأسد المتخبط.

ويضيف معقباً على تبرير بعض الناشطين لتشويهم للحقائق، على أنها "حرب إعلامية"، بالقول "لا تخاض الحرب الإعلامية دون دراية بخفاياها وبشكل قد يفقدنا المصداقية".

ويعتمد "بريمو" في رصده للأخبار المغلوطة على متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، لأنها البيئة المثالية لخلق هذه الأخبار وترويجها على حد سواء، ولأن الخبر أمانة كما يقول، يسعى لمتابعة هذه الأخبار وتفنيدها من خلال الاعتماد على مصادر محلية قريبة من ساحة الخبر، ومن خلال الاعتماد على البرامج التي أتاحتها الشركات التقنية للتحقق من مصداقية الصور الصحفية.

ولاقت المنصة رواجاً وقبولاً لدى شريحة واسعة من العاملين والمهتمين في الشأن الإعلامي، وذلك لتفنيدها عددا من الأخبار المغلوطة التي انتشرت مؤخراً، من أهمها الخبر الذي يتحدث عن رؤية نسبت لمفتي النظام "محمد بدر الدين حسون"، نقل فيها عن الأخير أن "حافظ الأسد وزوجته أنيسة مخلوف وابنهما باسل على نهر الكوثر في الجنة يشربون "المتة" وهم في سعادة لا تدرك".
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6319
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النازحون الجدد في "هاتاي" التركية محرومون من الخدمات الإنسانية      بعد لقائه "بشار".. ابن "عصام زهر الدين" يشكل ميليشيات جديدة من أبناء السويداء      "الدغيم" يوضح ملابسات ظهوره على قناة إسرائيلية      نفط السوريين للأمريكيين.. لكن كيف، وإلى أين، سيُصدّر؟      لبنان.. اعتداء "وحشي" ضد لاجئ سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة      الجيش التركي يرفع حالة التأهب القصوى استعدادا لعملية "عفرين"      "الكندوش" ينتصر.. المخابرات حاضرة تحت قبة البرلمان*      هاليب تهزم بوشار وتصعد للدور الثالث في بطولة استراليا