أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غارات جوية تقتل مدنيين في الرقة ومواجهات بالريف الشمالي

محلي | 2016-03-03 01:25:20
غارات جوية تقتل مدنيين في الرقة ومواجهات بالريف الشمالي
   آثار الغارات على الرقة - ناشطون
الرقة - زمان الوصل
شنت طائرات حربية أجنبية غارات جوية عدة على مناطق في مدينة الرقة ومحيطها، سقط نتيجتها أكثر من 70 مدنياً بين قتيل ومصاب، أمس الأربعاء، بينما شنت فصائل تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" حملة عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" شمال شرق الرقة.

وذكرت مصادر موالية لتنظيم "الدولة الإسلامية"، أن 7 مدنيين قضوا وجرح 71 غيرهم، جراء قصف الطيران الروسي بقنابل عنقودية على شركة المياه وأماكن أخرى بأطراف مدينة الرقة.

وأكدت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، أن الغارات استهدفت محيط مدينة "الفروسية" القريبة من قيادة الفرقة (17) سابقاً شمال مدينة الرقة، ومحطة ضخ مياه الشرب في قرية "كسرة الفرج" على الضفة اليمنى لنهر الفرات جنوب المدينة من جهة الجسر العتيق، ما أوقع عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.

وتعد الرقة، أهم معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا، وجميع المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم ضمنها، غير مشمولة باتفاق وقف إطلاق النار المتوافق عليه بين الولايات المتحدة وروسيا بخصوص "الأعمال العدائية" بين قوات الجيش الحر وقوات النظام.

وفي سياق متصل، بدأت ميليشيات تحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، صباح الأربعاء، حملة عسكرية بالتعاون مع مليشيات "آسايش" (استخبارات PYD) والدفاع الذاتي (مجندين اجباريا)، جميعها تحت قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي، بهدف استعادة مواقعها، التي سيطر عليها التنظيم قبل أيام في بلدة "التروازية" والقرى المحيطة بها القريبة من الطريق الواصلة بين مدينتي "سلوك" و"رأس العين"، وفق الناشط "محمد النعيمي".

وقال "النعيمي" في تصريح لـ"زمان الوصل" إن التنظيم فجر عربة مفخخة جنوب شرق "سلوك"، استهدفت موقعاً لحزب الاتحاد الديمقراطي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، كما فجر عبوات ناسفة استهدفت رتلاً من التعزيزات، كان متجها من مدينة "رأس العين" إلى بلدة "سلوك".

وأشار الناشط إلى أن طائرات التحالف الدولي قصفت مواقع التنظيم، مع توافد تعزيزات لحزب الاتحاد الديمقراطي من محافظة الحسكة، حيث سحب أكثر من 300 عنصر كانوا منتشرين في نقاط على الحدود مع تركيا، وطلب من أهالي القرى الحراسة عوضاً عنهم.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية"، هاجم حواجز الحزب في "التروازية" و"الكنطري" جنوب وشرق "سلوك"، بالتزامن مع الهجوم على مدينة "تل أبيض" وقرية "حمام التركمان"، حيث قتل 20 عنصرا من ميليشيات الحماية الشعبية والدفاع الذاتي التابعتين للحزب الاتحاد في حاجز "الكنطري" وأسر 5 غيرهم، حسب مصدر عسكري.

وتحدث المصدر العسكري، أن حصيلة هجوم تنظيم "الدولة" على أكثر من 20 نقطة عسكرية للحزب وحلفائه، فاقت 70 قتيلاً من العناصر، بينما قضى بسبب القصف والمواجهات قرابة 130 مدنياً. 

وكانت مجموعات يطلق عليها "انغماسية" من تنظيم "الدولة" هاجمت، السبت الماضي، مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) وحلفائه في مدينة "تل أبيض" وبلدة "سلوك"، وقرى: (حمام التركمان، التروازية، الخويرة، والكنيطري) بريف الرقة الشمالي، وقرى (عاجلة، عالية، أم جرن، ونص تل) على الحدود الإدارية مع محافظة الحسكة، استهلها بتفجير سيارات مفخخة في المواقع المستهدفة.
Anonymos
2016-03-03
من اول ما اجو الروس على سورية و انا متابع يومي لموقعكن,بس شي مرة, الطيران يصيب هدفو, يخرب بيت الروس شو اغبيا بقصف الطيرن
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا      بومبيو: احتجاجات العراق تريد التخلص من التدخل الإيراني      العراق.. شركة نفط "ذي قار" تتوقف عن العمل وقوى سياسية تمهل عبد المهدي لنهاية العام      بحوزتهما رواتب زملائهما.. مقتل متطوعين من الدفاع المدني في ريف عفرين