أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قرار نهائي.."الكويت تعتذر عن استضافة خليجي 23

أرشيف

أعلنت الكويت اعتذارها عن استضافة كأس الخليج لكرة القدم "بشكل نهائي ولا رجعة فيه" في ظل استمرار إيقاف الرياضة الكويتية من اللجنة الاولمبية الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن حمود فليطح نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة قوله أمس الأحد "الاعتذار عن عدم استضافة خليجي 23 يعد قرارا نهائيا ولا رجعة فيه".

وأضاف "الكويت كانت قد استعدت بشكل كامل خلال وقت سابق لاستضافة هذا الحدث الكروي الخليجي في موعده المحدد حيث جهزت المنشآت ورصدت الميزانية الخاصة إلا أن قرار الإيقاف الدولي للرياضة الكويتية حال دون ذلك".

وكانت الكويت ستستضيف كأس الخليج بين 22 ديسمبر كانون الأول والرابع من يناير كانون الثاني لكنها أعلنت تأجيل البطولة لعام واحد لاستكمال الاستعدادات.

لكن الاتحاد الدولي (الفيفا) قرر في أكتوبر تشرين الأول إيقاف الاتحاد الكويتي بسبب التدخل الحكومي في شؤونه لتصبح الكويت في انتظار رفع الإيقاف أولا قبل أن تفكر في مجرد المشاركة.

كما علقت اللجنة الأولمبية الدولية مشاركة الكويت في أي نشاط رياضي.

وفي وقت سابق هذا الشهر قررت الدول المشاركة في كأس الخليج منح الكويت فرصة أخيرة لتحديد موقفها من الاستضافة على أن يصدر القرار النهائي في أبريل نيسان. ويبدو من المرجح الآن أن تقام كأس الخليج القادمة في قطر.

وكان العراق هو البلد المضيف في البداية لخليجي 23 لكنه اعتذر عن عدم الاستضافة لعدم جاهزيته وطلب استضافة خليجي 24 بدلا من ذلك.

وسبق للكويت استضافة كأس الخليج ثلاث مرات آخرها في 2003 لكنها تحمل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب وتوجت 10 مرات.

وأحرزت قطر لقب خليجي 22 في الرياض في نوفمبر تشرين الثاني 2014 بعد فوزها في المباراة النهائية على السعودية صاحبة الأرض.

الأناضول
(78)    هل أعجبتك المقالة (72)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي