أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة تعلن عن إسقاط أول شحنة مساعدات من الجو فوق دير الزور

محلي | 2016-02-25 14:40:35
الأمم المتحدة تعلن عن إسقاط أول شحنة مساعدات من الجو فوق دير الزور
   أرشيف
زمان الوصل
قال مسؤول أممي إن طائرة تابعة برنامج الغذاء العالمي أسقطت شحنة من المساعدات الإغاثية فوق مدينة دير الزور، لتكون هذه هي المرة الأولى التي تسلم فيها الأمم المتحدة مساعدات بطريقة الإسقاط من الجو، في سوريا.

ونقلت وكالة "أ.ب" عن مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة "ستيفن أوبراين" قوله إنهم أخطروا مجلس الأمن الدولي بإسقاط 21 طنا من المساعدات في وقت مبكر من يوم الأربعاء، فوق مدينة دير الزور.

وقالت تقارير أولية صادرة عن فرق تابعة للهلال الأحمر السوري إن المساعدات سقطت في المنطقة المستهدفة.

وأشار "أوبراين" إلى أن الأمم المتحدة وشركاؤها أوصلوا مساعداتهم إلى نحو 110 ألف شخص في المناطق المحاصرة، ولديهم موافقات للوصول إلى ما يناهز 230 ألف شخص، باستخدام عدة طرق بينها إسقاط المساعدات من الجو.

وأفاد المسؤول الأممي أنهم ينتظرون الموافقة للوصل إلى 170 ألف شخص آخر محاصرين في سوريا، مضيفا: "نتوقع مزيدا من الموافقات".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب