أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تشييع جنازة المخرج السوري نبيل المالح في الإمارات

محلي | 2016-02-24 17:45:15
تشييع جنازة المخرج السوري نبيل المالح في الإمارات
   المالح - ارشيف
زمان الوصل
شُيعت جنازة المخرج السينمائي السوري الكبير نبيل المالح، بعدما فارق الفقيد الحياة اليوم الأربعاء في أحد مشافى دبي ودفن بمدافن "القوز" هناك عن عمر 80 عاما.

وكان المخرج الراحل يقيم بالإمارات منذ أعوام، إثر خروجه من دمشق بعد اندلاع الثورة السورية، حيث كان للمخرج موقفه الواضح مما يجري في بلده، حين وقف ضد النظام الذي عمد إلى قمع الثورة بعنف غير مسبوق.

المخرج الراحل كان متعدد المواهب فإلى جانب كونه مخرجا سينمائيا كان فنانا تشكيليا، ويعتبر المالح من أصحاب الأرقام القياسية في عدد الأفلام التى أخرجها، ما بين روائي وتسجيلي، إذ يسجل باسمه أكثر من 150 فيلماً سينمائياً.

وأكثر ما يعرف بين السوريين من إخراجه فيلم "كومبارس" (1993) من بطولة بسام كوسا وسمر سامي، وكان نموذجاً لسينما جميلة قليلة الكلفة، وفيلم "الفهد" (1972) فيلمه الجماهيري المأخوذ عن رواية لحيدر حيدر، ولعبت فيه إغراء دور البطولة.

إضافة إلى فيلم "رجال تحت الشمس" (1970)، و"السيد التقدمي" (1975) و"بقايا صور" (1980) والكثير سواها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق      بعد العثور على جثمانها مشوّهاً ومغتصبة..القبض على أحد قتلة المعلمة "بسيمة" في إدلب      تركيا ترد على هجوم "أربيل" بـ"أوسع"عملية جوية ضد "العمال الكردستاني"      إيران تنفي إسقاط القوات الأمريكية طائرة مسيرة في خليج "هرمز"      ارتفاع عدد قتلى النظام في طرطوس ينكأ جراح ذوي "المفقودين"