أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حثت المعارضة على قبول اتفاق الهدنة.. واشنطن: على الأسد تشكيل عملية حكم انتقالية

محلي | 2016-02-24 16:43:35
حثت المعارضة على قبول اتفاق الهدنة.. واشنطن: على الأسد تشكيل عملية حكم انتقالية
   ثوار في ريف حلب - أرشيف
الأناضول
حثت الخارجية الأمريكية فصائل المعارضة على دعم اتفاق وقف ما أسمته "الأعمال العدائية" بين المعارضة والنظام، بينما قال وزير الخارجية الأمريكي سيكون على الأسد أن يتخذ قرارات جدية حول تشكيل عملية حكم انتقالية حقيقية"، وذلك من أجل الحفاظ على وحدة سوريا.

وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي للوزارة جون كيربي "حسب علمنا فإن رياض حجاب والهيئة العليا للمفاوضات، سيلتقون في الرياض لأخذ اتفاق وقف الأعمال العدائية بنظر الاعتبار".

وتابع البيان "نحث العدد الأكبر من فصائل المعارضة المسلحة التعبير عن دعمهم واستعدادهم للمشاركة في وقف (للأعمال العدائية)"، معتبرا أن الاتفاقية "فرصة مهمة لوقف العنف وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والمساعدة في إيجاد المساحة اللازمة لاستمرار العملية السياسية".

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه لا يستطيع ضمان نجاح اتفاق وقف "الأعمال العدائية"، ولكنه اعتبر أن الاتفاق هو أفضل حل للأزمة السورية.

وأضاف كيري في معرض شهادته أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ "سيكون على الأسد أن يتخذ قرارات جدية حول تشكيل عملية حكم انتقالية حقيقية"، وذلك من أجل الحفاظ على وحدة سوريا.

وحذر من أن عدم انتهاز فرصة وقف الأعمال العدوانية سيعني اللجوء إلى "خطة بديلة"، مضيفا "إذا ما انتظرنا أكثر، فربما سيكون الأوان قد فات لإبقاء سوريا موحدة".

وفي سياق متصل، أعرب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك عن الشكوك التي تراود واشنطن من جدية موسكو فيما يتعلق بالإتفاقية.

وقال في الموجز الصحفي للبنتاغون من واشنطن "هنالك جرعة معينة من الشك، والوزير أشتون كارتر مثله مثل غيره سيراقب إذا ما كانت روسيا ستلتزم بهذا الاتفاق وإذا ما قام الآخرون كذلك بالالتزام به".
لا يهم
2016-02-24
خدعة الهدنة لإعاقة تدخل تركيا والسعودية أدعموا الثوار بأقصى قوة ممكنة ضد الإفساد في الأرض
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"      مؤسسة تطوعية تحاول توثيق حالات التعذيب في سجون الأسد      الهند تلغي مهمة فضائية إلى القمر