أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كبير القوميين الأتراك يدعو أنقرة للانقضاض على شمال سوريا كالبرق، ويعتبر اتفاق واشنطن وموسكو نفاقا

أخبار تركيا | 2016-02-24 13:09:00
كبير القوميين الأتراك يدعو أنقرة للانقضاض على شمال سوريا كالبرق، ويعتبر اتفاق واشنطن وموسكو نفاقا
   زعيم حزب الحركة القومية "دولت بهتشلي" - وكالات
تركيا - زمان الوصل
حث زعيم "حزب الحركة القومية" دولت بهتشلي حكومة بلاده على التدخل في سوريا "بسرعة الصاعقة"، وعلى "إبادة" عناصر حزب العمال الكردستاني وأتباعهم من حزب لاتحاد الديمقراطي في معاقلهم في شمال العراق وسوريا.

وقال "بهتشلي" الذي يترأس ثاني أكبر حزب معارض في البلاد، وهو يخاطب رئيس الحكومة أحمد داود أوغلو: "يا سيد داود أوغلو اذهب إلى جبال قنديل في العراق ولا تذر فيها حجرا على حجر، وانطلق كالصاعقة إلى شمال سوريا إذا لزم الأمر"، حسب ما نشرت تقارير إعلامية مكتوبة ومرئية، اطلعت عليها "زمان الوصل" واستخلصت أهم ما ورد فيها.

دعوة "بهتشلي" جاءت خلال كلمة ألقاها أمام مجموعة من أعضاء ونواب حزبه، حيث أكد الزعيم المعارض أن على الحكومة معاقبة من يهددون الأمن القومي للبلاد ويثيرون العداوت ضد الشعب التركي، مطالبا الدولة التركية بإظهار قوتها أمام العالم أجمع، سواء كان عدوا أو صديقا، دون الاكتراث بروسيا أو الولايات المتحدة.

وخاطب "بهتشلي" رئيس بلاده ورئيس حكومته، مطالبا إياهما باتخاذ مواقف "شجاعة"، وعدم التردد في مواجهة "إرهاب" حزب العمال الكردستاني وذراعه حزب الاتحاد الديمقراطي، داعيا لـ"إزالتهما" من الوجود.

وقلل "بهتشلي" من قيمة اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، الذي وقعته روسيا والولايات المتحدة، معتبرا أنه يحمل صفة النفاق، وأنه أشبه بلعبة كلاب الصيد والأرانب، ومفادها: اركض مع الأرانب واصطد مع الكلاب.

وبوصفه يمثل نواة الحركة التي تتولى الدفاع عن القومية التركية أينما وجد أبناؤها، فقد تطرق "بهتشلي" إلى وضع الأتراك في عدد من بقاع العالم، وما تعرضوا له من مآسي، لاسيما في أذربيجان حيث نفذ الرمن فيهم "مجزرة" بمساعدة موسكو وتغطيتها، فضلا عن حال مشابه للأتراك في كاشغر الصينية، وكركوك والموصل، وفي البوسنة أيضا، حسسب ما ورد في خطاب الزعيم القومي المعارض.



لا يهم
2016-02-24
خدعة الهدنة لإعاقة تدخل تركيا والسعودية أدعموا الثوار بأقصى قوة ممكنة ضد الإفساد في الأرض
أبو أحمد
2016-02-24
أنا لم أرى في حياتي حكومة متخاذلة وضعيفة في حماية أمنها القومي مثل الحكومة التركية الحالية, أعدائها يطوقونها من كل جانب ويستهدفون أمنها القومي حتى داخلها ورد فعلها لايتجاوز التحذير
كاردوخ
2016-02-25
ارجعو الى موطنكم الاصلي منكوليا لانكم لاشي اما الشعب الكوردي الاصيل , فذئابكم ليس شيئأ امام شمسنا انتم تعلمون لولا عمالة ابوكم الكلب كمال اتارتك للماسونية العالمية لم تستطيعو احتلال كردستان وتتريكها, ولكن الأن ظروف تغيرت لصالح الاكراد بقوة نضالهم وبعدالة قضيتهم اصبح العالم الحر يعرف مدى فاشيتكم تجاه كل من يحتقر العنصر التركي.
شيروان
2016-02-25
وهل يوجد ارهاب في العالم في ظل وجود ارهابكم, انتم مستعدين تلعيق احذية العالم كي تنجون من الاكراد, دعمكم للسوريين ليس حبا لعيون السوريين بل خوفكم من حصول الاكراد على شيئ في سورية ولكن الحمدلله تآمركم مع الاخوان المسلمون والعروبيين ضد الاكراد في سورية لم تنجح.
لازكين
2016-02-25
ونحن نريد من حزب العمال الكردستاني القبض على هذا الفاشي المعتوه وجلوسه على خازوق ليكون عبرة لاردوغان ولكل من يتطاول على الاكراد.
محمد علي
2016-02-25
الاتراك و العثمانيين حضارة و امبراطورية عمرها اكثر مئات السنيين ،،،، بينما الاكراد هم غجر رحل مثل الفئران تختبئ بين الحجر ،،،، تركيا دولة عظمى و قوة ظاهر انما انتم مجرد عالة على الانسانية،،،،، طبعا لا يسعكم الا الشتائم التي تدل على ثقافتكم ،،،، لو فعلا انتم اصحاب حق ،،، اظهرو الحق بدلائل ،،،، انما انتم مجرد مغتصبون
التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه      مستغربا "السكوت المريب".. قيادي يحذر من سقوط "الكبينة"      بعد رصده طرقات سهل الغاب.. "كورنيت" الأسد يقتل مدنيين في جبل "شحشبو"      صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      بالاتفاق مع واشنطن.. تعليق العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا