أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

باريس وبرلين تدرسان إقامة منطقة حظر طيران وتركيا تجدد قصف ميليشيات "الوحدات"

طفلة على الحدود السورية التركية - أرشيف

أوضحت الخارجية الفرنسية، أن فرنسا ستبحث مع ألمانيا مقترحًا تركيا لإقامة منطقة حظر طيران شمالي سوريا.

وقالت الخارجية في بيان نقلته وكالة أنباء الأناضول مساء أمس إن "باريس تتعاون مع برلين عن قرب فيما يتعلق بالأزمة السورية وأن وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، سيلتقي نظيره الألماني في وقت قريب لبحث مسألة منطقة حظر الطيران".

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أعلنت الأربعاء تأييد بلادها إقامة منطقة حظر جوي في سوريا، مشيرة أن المنطقة ستحول دون مقتل ونزوح المزيد من المدنيين في حلب.

وقالت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جمهورية سريلانكا، مايتريبالا سيريسينا، ببرلين، إن "إقامة منطقة حظر جوي في سوريا، يمكن أن يشكل بادرة حسن نية، ويمكن مناقشة الموضوع خلال المباحثات الجارية".

وفي سياق غير بعيد قصف الجيش التركي، مساء أمس الجمعة، مواقع تابعة لتنظيم "pyd"، الذراع السوري لمنظمة "pkk"، في محيط مدينة إعزاز.

وقالت مصادر عسكرية بحسب "الأناضول" أن "المدفعية التركية ذاتية الحركة، من طراز "فِرطْنا" (العاصفة)، المتمركزة على الشريط الحدودي مع سوريا، واصلت مساء اليوم، استهداف تنظيم "pyd" في محيط اعزاز، بشكل متقطع".

وأضافت المصادر، أن "القصف طال مواقع التنظيم في مطار منّغ العسكري، جنوب غربي اعزاز، إضافة إلى استهداف نقاط تابعة لعناصر "pyd"، في قرية عين دقنة، الواقعة بين قرية مرعناز، وبلدة تل رفعت. 

جدير بالذكر، أن وحدات الجيش التركي، بدأت قصف مواقع منظمتي "pkk"، و"pyd" في سوريا، منذ 12شباط/ فبراير الحالي، وذلك وفقا لقواعد الاشتباك رداً على إطلاق النار باتجاه الحدود التركية.

الأناضول
(13)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي