أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يصف تصريحات بابا الفاتيكان ضدّه بـ"المخزية"

دولي | 2016-02-19 10:30:39
ترامب يصف تصريحات بابا الفاتيكان ضدّه بـ"المخزية"
   كان البابا قد اتهمه بأنه "ليس مسيحيا" - وكالات
الأناضول
استخدم دونالد ترامب، رجل الأعمال الأمريكي، المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة، كلمة "المخزية" لوصف تصريحات اتهمه فيها بابا الفاتيكان فرنسيس، رأس الكنيسة الكاثولوكية، بأنه "ليس مسيحياً"، على خلفية دعوته لتشييد جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك، وترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها، ترامب، في تجمعٍ انتخابي له، في ولاية كارولاينا الجنوبية (جنوب شرق)، أمس الخميس، أوضح فيها أن "قيام رجل دين بالتشكيك في إيمان شخص ما، أمر يدعو للخزي".

وأضاف المرشح الرئاسي المحتمل، قائلا "الكل يعلم أن الفاتيكان، بمثابة أحد أهداف تنظيم داعش، وإذا ما شن التنظيم، هجوماً على الفاتيكان، فإني أعدكم، أن البابا سيتمنى أن يكون ترامب رئيساً، وسيدعو من أجل هذا".

وفي وقت سابق اليوم، انتقد البابا فرانسيس، ترامب، قائلاً إنه ليس بمسيحي - رداً على تصريحاته، المتعلقة بتشييد الجدار-، وذلك في تصريحات نقلتها إذاعة الفاتيكان عنه، والتي أدلى بها، خلال حواره مع صحافيين على متن الطائرة التي أقلته عائداً إلى روما من المكسيك (بعد زيارة أجراها لها).

وتابع البابا قائلا "أنا لا أريد التدخل في قضايا داخلية (في رد منه على سؤال حول جواز تصويت كاثوليك أمريكا لترامب)، لكن من يريد أن يشيد جدراناً عوضاً عن الجسور فهو ليس مسيحيا"، وفي الوقت ذاته، أشار البابا أنه "ليس متأكداً من نوايا ترامب، أو إذا ما كان قد صرح بذلك حقاً، أم لا". 

ودعا ترامب، في تصريحات مثيرة للجدل، في وقت سابق، إلى بناء جدار بطول 2500 كم على الحدود الفاصلة بين المكسيك والولايات المتحدة وترحيل ملايين المهاجرين غير الشرعيين.
talk
2016-02-19
ينتقد رجال الدين لانه قال في حقه انه ليس مسيحي ونسي العنصرية التي يتكلم عنها ببناء الجدار وطرد الملانين من المهاجرين الغير شرعيين اذا هاد يلي عم يترشح للرئاسة معناها لا عتب عن باقي الافراد ويتكلمون ويتشدقون بالانسانية وحقوق الحيوان يلي بيتابع هاد الشخص بالذات وبرنامج الانتقادي بيقول من خلال متابعته للحلقات سابقة هو يا اما يكذب او بيناقد نفسو وفي الحالتين يعتبر مريض نفسي
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي      فرض عقوبات على تركيا.. ترامب: ليطلب الأكراد من الأسد أو نابليون بونابرت حمايتهم      صور... بعد تدمير النظام والأمريكان والروس جسور الفرات.. من أين تعبر قوات الأسد لمؤازرة "قسد"