أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أمريكا طلبت من الروس عدم مهاجمة قوات خاصة تابعة لها في سوريا

دولي | 2016-02-19 02:47:32
أمريكا طلبت من الروس عدم مهاجمة قوات خاصة تابعة لها في سوريا
   أرشيف
رويترز
 قال مسؤولون عسكريون أمريكيون الخميس إن الولايات المتحدة أبلغت روسيا عن مناطق واسعة تعمل فيها قوات أمريكية خاصة في شمال سوريا حتى تحميهم من الضربات الجوية.

ويمثل التحرك خطوة في التنسيق العسكري الأمريكي الروسي في سوريا والذي سبق وقالت الولايات المتحدة إنه يقتصر على الاتفاق على تفادي الحوادث في الجو لأن البلدين ينفذان حملات قصف هناك.

وكشف اللفتنانت جنرال تشارلز براون قائد القيادة المركزية للقوات الجوية النقاب عن الطلب أمس الخميس خلال مؤتمر بوزارة الدفاع (البنتاجون).

وقال براون "أبلغناهم (الروس) بأن هذه... المناطق العامة حيث توجد قوات للتحالف ولا نريدهم أن يضربوا هناك لأن هذا لن يسفر سوى عن تصعيد الأمور... الأمر في الحقيقة يهدف إلى الحفاظ على سلامة قواتنا في الجو وفي هذه الحالة على الأرض."

وأعلنت الولايات المتحدة في أكتوبر تشرين الأول أنها ستنشر عشرات من أفراد القوات الخاصة في شمال سوريا لتقديم المشورة لقوات المعارضة في معركتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع بيتر كوك اليوم الخميس إن الولايات المتحدة لم تبلغ الروس بمواقع محددة أو أوقات لتحركات أفراد القوات الخاصة. وقال إن الطلب قدم من خلال وزارتي دفاع البلدين وإن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر على علم بالطلب.

وقال كوك "قدمنا (للروس) منطقة جغرافية طلبنا منهم أن يبقوا بعيدا عنها بسبب المخاطر التي تتعرض لها القوات الأمريكية... حتى الآن احترموا طلبنا."

ورفض التعقيب تحديدا على توقيت الطلب
محمد علي
2016-02-19
دليل واضح و بصريح العبارة للروس اقصفو و اقتلو ،،،،، لكن ننسق معكم اماكن القصف لصالح عبيدنا الاكراد ،،،، الا لعنة الله على امريكا و الامم المتحدة العاهرة و كل من سكت و والى امريكا و مخططهم
مجاهد
2016-02-19
إن تصريح القوات الأمريكية بطلب عدم ضرب مواقعهم من قبل الطيران الروسي هو اعتراف واضح وجلي ان الطيران الروسي لا يستهدف هدفا معينا وإنما قصف للتدمير فقط وهذا إن دل على شيء إنما يدل على موافقة ضمنية حقيرة من أمريكا بالسماح بالقصف الوحشي الهمجي لكن بعيد عن اماكن تواجدهن هذا التصريح للمرتزقة من الائتلاف إن لم نقل الخونة والمأجورين الذين يلهثون وراء امريكا وكلبهم كيري وخادمهم خرامستورا
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏