أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن: بيع طائرات روسية مقاتلة لإيران ينتهك حظر الأسلحة

دولي | 2016-02-19 01:36:38
واشنطن: بيع طائرات روسية مقاتلة لإيران ينتهك حظر الأسلحة
   أرشيف
أ ب
قالت الولايات المتحدة إن بيع طائرات مقاتلة روسية لإيران سينتهك حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة كجزء من الاتفاق النووي مع طهران.

وقالت الخارجية الأمريكية إن بيع الطائرات من طراز "سوخوي- 30" يتطلب موافقة مجلس الأمن الدولي وعادة ما تقارن طائرات سوخوي- 30 بالطائرات المقاتلة قاذفة القنابل الأمريكية إف- 15 إي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "مارك تونر" أن بلاده تخطط لإثارة الأمر مع روسيا، وأن الدول الأربع الأخرى التي تفاوضت على الاتفاق النووي "يجب أن تكون على علم كامل بهذه القيود".

وأبقى الاتفاق النووي الذي وقعه الغرب مع إيران على حظر الأسلحة المفروض عليها لمدة خمس سنوات أخرى، ولم يشر تونر إلى ما إذا كانت واشنطن ستتحدث مع طهران بشأن عملية البيع المحتملة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم      جونسون: بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر إذا رفض البرلمان الاتفاق      "قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*