أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن: بيع طائرات روسية مقاتلة لإيران ينتهك حظر الأسلحة

دولي | 2016-02-19 01:36:38
واشنطن: بيع طائرات روسية مقاتلة لإيران ينتهك حظر الأسلحة
   أرشيف
أ ب
قالت الولايات المتحدة إن بيع طائرات مقاتلة روسية لإيران سينتهك حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة كجزء من الاتفاق النووي مع طهران.

وقالت الخارجية الأمريكية إن بيع الطائرات من طراز "سوخوي- 30" يتطلب موافقة مجلس الأمن الدولي وعادة ما تقارن طائرات سوخوي- 30 بالطائرات المقاتلة قاذفة القنابل الأمريكية إف- 15 إي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "مارك تونر" أن بلاده تخطط لإثارة الأمر مع روسيا، وأن الدول الأربع الأخرى التي تفاوضت على الاتفاق النووي "يجب أن تكون على علم كامل بهذه القيود".

وأبقى الاتفاق النووي الذي وقعه الغرب مع إيران على حظر الأسلحة المفروض عليها لمدة خمس سنوات أخرى، ولم يشر تونر إلى ما إذا كانت واشنطن ستتحدث مع طهران بشأن عملية البيع المحتملة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"العسكري السوداني" و"الحرية والتغيير" يخفقان في التوصل لاتفاق نهائي      مراسلون بلا حدود: السعودية تحتجز صحفيين منذ شهور      مشرعون أمريكيون يطالبون ترامب بمواجهة دعم روسيا لنظام الأسد      الآن فقط .. عرفت "رهف" أن شهر رمضان قد بدأ      ثلاثة مشاهد للطيب تيزيني*      الذهب يتراجع في ظل مكاسب الدولار      مارادونا يطالب بمقاطعة فيلمه الجديد      "صراع العروش" يسجل رقما قياسيا لعدد المشاهدين