أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النمسا لن تقبل سوى 80 طلب لجوء يوميا

دولي | 2016-02-18 14:18:44
النمسا لن تقبل سوى 80 طلب لجوء يوميا
   أرشيف
فرانس برس
أعلنت وزيرة داخلية النمسا يوهانا ميكل أمس أن بلادها لن تقبل سوى 80 طلب لجوء يوميا لإبطاء تدفق المهاجرين على حدودها الجنوبية.

وإضافة إلى ذلك، لن تسمح الحكومة سوى بدخول 3200 لاجئ يوميا "يرغبون في طلب اللجوء في دولة مجاورة" بحسب ما صرحت الوزيرة لوكالة "ايه بي ايه" للأنباء.

وقالت الوزيرة إن "النمسا هي من بين دول الاتحاد الاوروبي التي تعاني ضغوطا هي من الأكبر، وتقترب من مرحلة لا تستطيع فيها التحمل. ومن المنطقي أن نرغب في تأمين حدودنا في غياب أي حل أوروبي".

وسيبدأ سريان هذه التدابير الجمعة، بحسب ما أكدت الوزيرة.

وتأتي هذه الخطوة غداة إعلان فيينا أنها ستشدد الضوابط على نقاط العبور الحالية على طول حدودها الجنوبية مع إيطاليا وسلوفينيا والمجر لإبطاء تدفق المهاجرين واللاجئين القادمين عبر البلقان.

ويتناسب عدد طلبات اللجوء اليومية التي تستقبلها فيينا مع إعلانها الشهر الماضي أنها ستقبل 37500 طالب لجوء هذا العام بانخفاض كبير عن العدد الذي قبلته في 2015 وبلغ 90 ألفا.

ومنذ كانون الثاني/يناير، استقبلت النمسا البالغ عدد سكانها تسعة ملايين، نحو 11 ألف طلب لجوء أي بمعدل 250 يوميا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طائرات روسيا تقصف جنوب إدلب قبل انتهاء هدنة الـ 72 ساعة      نادال يهزم ديوكوفيتش ويحصد لقب بطولة إيطاليا      غلطة سراي بطلا للدوري التركي      الأسد يحاصر مدينة "الصنمين" بدرعا      العفو الدولية تكشف عن محاولة قرصنة وتجسس تعرضت لها      دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع