أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ميركل تجدد اقتراحها بإقامة منطقة حظر طيران شمال حلب والروس يشترطون موافقة الأسد

دولي | 2016-02-17 17:27:47
ميركل تجدد اقتراحها بإقامة منطقة حظر طيران شمال حلب والروس يشترطون موافقة الأسد
   المستشارة الألمانية انغيلا ميركل - وكالات
وكالات
جددت المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل" اقتراحها إقامة منطقة حظر طيران في سوريا، قائلة إن ذلك يمكن أن يحدث بالترتيب بين بشار الأسد وداعميه والتحالف الذي يقاتل تنظيم "الدولة".

وقالت ميركل إن اتفاقا من هذا القبيل سيكون "لفتة لحسن النوايا" ومن شأنه أن يريح أشخاصا كثيرين.

وكانت قد طرحت هذه الفكرة للمرة الأولى في مقابلة نشرت يوم الاثنين من دون أن تخوض في التفاصيل.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، قالت ميركل إنها ستكون بادرة جيدة إذا تمكن "اتفاق بين الأسد وداعميه والتحالف المناهض للدولة الإسلامية"، من أن يفرز التزاما "بإقامة نوع ما من حظر الطيران لا يوجد فيه قصف ولا يتعرض فيه المدنيون للضغط أو القتل" في المنطقة الواقعة بين حلب والحدود التركية.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الروسية إنه لا يمكن إقامة منطقة حظر طيران في سوريا دون موافقة حكومة النظام والأمم المتحدة.

وتعليقا على دعوة المستشارة الألمانية قال نائب وزير الخارجية الروسية غينادي غاتيليوف اليوم الأربعاء "لا يمكن قبول أي قرارات بشأن إنشاء منطقة حظر طيران من دون موافقة حكومة النظام ومجلس الأمن الدولي".

وكان نائب رئيس الوزراء التركي "يالجين أقدوغان" أعلن في وقت سابق، أن بلاده تريد إقامة منطقة آمنة بعمق 10 كيلومترات في شمال سوريا على خط الحدود مع تركيا، تضم مدينة اعزاز.

وفي مقابلة مع قناة "خبر" التلفزيونية الأربعاء قال أقدوغان: "ما نريده هو إقامة شريط أمني يشمل أعزاز بعمق 10 كيلومترات داخل سوريا وهذه المنطقة يجب أن تكون خالية من الاشتباكات".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا