أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تجدد محاولات اقتحام "حربنفسه".. طيران النظام مع الروس يتناوبان على قصف الريف بين حمص وحماه

اثار القصف على الحولة - زمان الوصل

جدد جيش النظام وميليشياته محاولاته لاقتحام بلدة "حربنفسه" في ريف حماه الجنوبي صباح اليوم الأربعاء، بالتزامن مع أكثر من 50 غارة جوية من قبل طيران النظام الحربي والمروحي والطيران الروسي على ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي خلال 24 ساعة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حمص نقلا عن شهود عيان إن الطيران الروسي والسوري تناوبا على القصف بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة في عدة بلدات بريف حمص الشمالي و"حربنفسه" بريف حماه الجنوبي، قضى على إثرها 7 أشخاص، بينهم 4 مدنيين من قرية "غرناطة"، إضافة إلى 3 مقاتلين على جبهة "حربنفسه".

وأضاف المراسل أن مدنيين قضوا أيضا على ما يسمى "طريق الموت"، أثناء محاولتهم إدخال مواد غذائية ومحروقات إلى بلدات "الحولة" المحاصرة.

وذكرت مصادر لمراسل "زمان الوصل" في حمص، أن الطيران الروسي شنّ منتصف الليلة الماضية 20 غارة جوية على معظم بلدات ريف حمص الشمالي، شملت "تلبيسة" ومحيطها، وقرى "الغاصبية"، "أم شرشوح"، "الزعفرانة"، "الغجر"، "زميمير"، "ديرفول"، "عيون حسين"، "الغنطو"، فضلا عن استهدافه "حربنفسه" في ريف حماة الجنوبي.

كما استهدف طيران النظام بالبراميل المتفجرة بلدة "تيرمعلة " المحاذية لمدينة حمص شمالا.
وذكر الناشط الإعلامي "أنس أبو عدنان" أن "الروس يقصفون بلدات ريف حمص الشمالي خاصة في الليل بصواريخ شديدة الانفجار، وزنها قرابة الطن.

وأضاف لـ"زمان الوصل" بأن الصواريخ، التي سقطت في بلدته "الزعفرانة"، الليلة الماضية لم يشاهد مثلها من قبل، لافتا إلى أن لهيبها يمتد على ارتفاع 20 مترا لحظة سقوطها.

ريف حمص - زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي