أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في ذهاب دور الـ16 لأبطال أوروبا.. سان جيرمان يحقق فوزا غير مطمئن على تشيلسي

العالم | 2016-02-17 10:08:18
في ذهاب دور الـ16 لأبطال أوروبا.. سان جيرمان يحقق فوزا غير مطمئن على تشيلسي
وكالات
فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب حديقة الأمراء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا مساء أمس الثلاثاء.

والبداية أتت من جانب أصحاب الأرض بتسديدة من ماركو فيراتي في الدقيقة الثالثة تصدى لها الحارس تيبو كورتوا، تلاها لوكاس مورا بتسديدة أخرى في الدقيقة 5 مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 12 انطلقت ركلة زلاتان إبراهيموفيتش الحرة متجاوزة حائط تشيلسي البشري ولكن إلى جوار القائم، حتى أتت أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 23 بعرضية من عبد الرحمن بابا إلى دييغو كوستا الذي سدد بالرأس ولكن الحارس كيفن تراب قدم تصدياً خرافياً لمنعها من دخول شباكه.

وفي الدقيقة 33 حاول إبرا مجدداً بعرضية أتته سددها بالرأس ولكن خرجت سيئة إلى الأرض ومنها إلى أعلى العارضة، تلتها تسديدة سيئة من دي ماريا إلى جوار القائم.

وأخيراً أتى الهدف الأول لباريس سان جيرمان من ركلة حرة في الدقيقة 39، سددها زلاتان إبراهيموفيتش لتصطدم بالنيجيري جون أوبي ميكيل وتغير اتجاهها إلى شباك كورتوا.

الرد أتى في الدقيقة 45 من ركنية لعبها ويليان باتجاه دييغو كوستا الذي أعادها برأسه للخلف لتسقط أمام ميكيل الذي نجح في تسجيل التعادل منها. 

بدأ الشوط الثاني بفرصة خطيرة لتشيلسي حين انفرد كوستا بالمرمى ولكن أوقفه الحارس تراب، ليبدأ الأخطبوط كورتوا في مواجهة كبيرة مع هجوم باريس سان جيرمان متصدياً لتسديدة دي ماريا في الدقيقة 51، وتسديدة إبراهيموفيتش في الدقيقة 53، ثم بينية دي ماريا لماكسويل في الدقيقة 58، وتسديدة لوكاس في الدقيقة 60، وأخيراً ركلة دي ماريا الحرة في الدقيقة 70.

كاد أوسكار بديل تشيلسي أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 76 بعد تلقيه بينية خطيرة أبعدها تراب، ليرد إدينسون كافاني بديل باريس سان جيرمان بالهدف الثاني في الدقيقة 78 متلقياً بينية دي ماريا ومسقطاً سد كورتوا المنيع أخيراً.

بذلك حقق باريس سان جيرمان فوزاً ربما يكون غير كافٍ حيث يحتاج تشيلسي للفوز 1-0 في ملعب ستامفورد بريدج، الذي سيشهد لقاء العودة في التاسع من مارس المقبل.

ويستقبل اليوم الأربعاء روما الإيطالي فريق ريال مدريد الاسباني في قمة أخرى، كما يلتقي جنت البلجيكي مع فولفسبورغ الألماني.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم