أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نقيب محامي النظام: الجلوس بقرب بشار لايقل عن الجلوس بجوار الكعبة

السكيف وبشار الأسد

اعتبر نقيب المحامين التابع للنظام أن الجلوس بجانب بشار الأسد يشبه، بل لا يقل عن الجلوس بجانب الكعبة.

وقال "نزار سكيف"، على صفحته الرسمية، معلقا على صورة جمعته مع بشار الأسد: "إن شعور الجالس بجانب هكذا هرم وطني وقومي عريق، لايقل عن شعور من يجلس بجوار الكعبة".

وكان بشار اجتمع يوم الاثنين بمجلس نقابة المحامين، وألقى عليهم خطابا، جاء في بعض فقراته اعتراف ضمني بأن واشنطن وتل أبيب منعتا تدخل تركيا والسعودية في سوريا، واصفا هاتين الدولتين الأخيرتين بأنهما "تابعتان للسيد"، في إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة وإسرائيل.

ويعد "نزار سكيف" أحد أبرز المؤيدين لبشار الأسد ونظامه، بل إنه أشد مؤيديه إثارة للامتعاض في نظر رجال القانون خاصة، كونه يشرعن ويقونن جرائم النظام بحق السوريين، بل ويدافع عنها، في حين يفترض أن يكون صوتا للدفاع عن حقوق السوريين في حرية إبداء الرأي والمعارضة، دون ترهيب أو قتل أو تعذيب وتصفية في غياهب السجون.

"سكيف" المتحدر من ريف جبلة، والابن الثاني لقاض متقاعد يدعى "علي"، لم يشرعن فقط جرائم بشار الأسد، بل مارس "الإرهاب" تجاه كثير من محامي سوريا، عندما قام بشطبهم من قائمة النقابة.

وفي شباط/ فبراير 2015، كشف "سكيف" دون مواربة عن أنه "شطب" أسماء مئات من المحامين، مدعيا أنه إجراءه قانوني، باعتبارهم غاردوا سوريا دون إعلام نقابتهم، أو انتسبوا إلى محاكم "تابعة للتنظيمات الإرهابية"، أو شكلوا تنظيمات ونقابات تجمع المحامين المنشقين عن النظام والرافضين لسلوكه الإجرامي.

ولكن أغرب ما جاء في تصريحات "سكيف" حينها، وهو الذي يفترض دفاعه عن القانون والسلطة التسريعية، مطالبته بتجاوز مجلس الشعب كليا، رغم أن هذا المجلس شكلي.

فقد قال "سكيف" إن نقابته تعمل على إعداد قانون تنظيم مهنة المحاماة، آملاً أن يصدر هذا القانون بمرسوم من "السيد الرئيس" دون عرضه على مجلس الشعب؛ لأن مشاكل القانون النافذ حاليا ناجمة عن "التعديل المجتزأ" الذي قام به مجلس الشعب، مضيفا: "من هذا المنطلق ولكي يكون هناك قانون عصري يتناسب مع العصر لا بد لهذا القانون أن يصدر بمرسوم دون الرجوع إلى مجلس الشعب".


زمان الوصل - رصد
(48)    هل أعجبتك المقالة (44)

ساميه

2016-02-17

الله يجعلك جنبه في جهنم ياواطي.


talk

2016-02-17

بالفعل ويلي شافك انت والحجش قاعدين مع بعض بهيك وضعية بقول متل العاهرة يلي بتكون قاعدة مع احد النزلاء وعم يحاول يتقرب منها بركي بركبها ببلاش الله يلعنك ويلعنو اصلا انتو متل بعض شياطين الانس الحق موعليك وعليه الحق على يلي ربط الحمير وترككم كان لازم يزبوكم بشي بايكة تضرب منك للمحاماة تبعك انت وهاد الحجش يلي مفكر حالو دكتور ... .


لا يهم

2016-02-17

سكيف ! قل هذا لمالك خازن جهنم لعل هذا ينفعك أيها الضال المضل المفسد في الأرض لاعق أحذية العبيد والمجرمين.


مجاهد

2016-02-17

يا نزار يا ضريط اين الثرى من الثريا جلوسك بجانب هذه العاهة تبرهن أن انفك ادمن على رائحة القذرات والقمامات فكان جلوسك جانب معلمك جعلك تفكر انك في قمة النشوة نعم اؤيد ذلك أنك لن ترى أقذر من هذه الشخصية على النطاق المحلي ولكن السؤال الكبير إذا جلست بجانب بوتين ما هو شعورك وهو اقذر وأحقر من معلمك على النطاق الدولي لا شك أنه سيغمى عليك من الفرحة.


التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي