أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قاتل شرطيين تركيين اعترف بتلقيه تدريبات في القامشلي

عناصر من الأمن التركي - أرشيف

اعترف "أردال د" أحد أعضاء منظمة "بي كا كا"، الذي قتل شرطيين تركيين في 28 أغسطس/ آب الماضي، في ولاية "شانلي أورفة" جنوب شرقي تركيا، أنه تلقى تدريبات لمدة ثلاثة أشهر على عمليات الاغتيال في مدينة القامشلي، بمحافظة الحسكة، الواقعة تحت سيطرة مقاتلي "حزب الاتحاد الديمقراطي"(الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا" المصنفة على أنها إرهابية.

ووفق "الأناضول"، فإن "أردال" اعترف باغتيال الشرطيين التركيين "طانجو صاكاريا" و"فاتح كيلبي"، أمام إحدى المستشفيات التركية بشانلي أروفة أغسطس الماضي.

وأضاف "أردال" أنه جاء إلى قضاء "سوروج" الحدودية مع سوريا، وقام بجولة استكشافية بهدف تنفيذ عملية ثانية، على مبنى مديرية أمن القضاء، قبل أن تلقي قوات الأمن القبض عليه، مؤكداً أن خطة الهجوم كانت ستنفذ بسيارة مفخخة قام مقاتلو "حزب الاتحاد الديمقراطي" بتجهيزها في بلدة عين العرب (كوباني) السورية.

جدير بالذكر، أن شرطيين تركيين قضيا في 28 أغسطس/ آب الماضي، جراء إطلاق النار عليهما أمام مستشفى حكومي في ولاية "شانلي أورفة"، وأطلقت قوات الأمن حملة للبحث عن منفذ الهجوم، حيث ألقي القبض على "أردال.د" في 23 أيلول/ سبتمر الماضي، إلى جانب عدد من الأشخاص الآخرين.

الأناضول
(78)    هل أعجبتك المقالة (81)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي