أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكرملين ينفي قصف مشفى "أطباء بلاحدود" ويكرر اتهام النظام لأمريكا باستهدافها

دولي | 2016-02-16 18:37:28
زمان الوصل
نفى المتحدث باسم الكرملين الروسي "ديمتري بيسكوف"، الأنباء التي تواردت حول قيام مقاتلات روسية بقصف مستشفى في مدينة معرة النعمان بمحافظة إدلب السورية أمس الاثنين. 

وقال بيسكوف في تصريحات صحيفة اليوم الثلاثاء،" لا نقبل تصريحات من هذا القبيل، كما أن أولئك الذي يدلون بهذه التصريحات لا يستطيعون إثباتها دائماً" على حد زعمه.

وأكد بيسكوف ضرورة التثبت من الخبر في حالات مماثلة من المصدر الأول، مشيراً إلى أن مصدرهم هو "النظام السوري"، وأضاف" إن السفير السوري لدى موسكو رياض حداد أعلن أن مقاتلات أمريكية هي من قصفت المستشفى وليست روسية". 

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود" أعلنت أن التحالف السوري الروسي هو من قصف المستشفى التي تشغلها المنظمة، كما ذكر مسؤولو مكتب المنظمة في فرنسا للأناضول أن طائرات من التحالف السوري الروسي هي من قصفت المستشفى في معرة النعمان. 

تجدر الإشارة إلى أن منظمة أطباء بلا حدود أعلنت أمس، عن مقتل ما لا يقل عن 7 أشخاص جراء قصف المستشفى، وأعربت عن قلقها من احتمال مقتل 8 آخرين اعتبروا في عداد المفقودين، فيما أبدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة أسفها للقصف الذي استهدف مستشفيات ومدرستين في سوريا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته