أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بمساعدة "مايكروسوفت".. بعض قتلة الشعب السوري في هيئة كلاب

محلي | 2016-02-15 17:57:21
بمساعدة "مايكروسوفت".. بعض قتلة الشعب السوري في هيئة كلاب
زمان الوصل
قبل أيام قليلة جدا أطلقت عملاق البرمجيات العالمي "مايكرسوفت" تطبيقا جديدا سمته "وت دوج"، وظيفته الرئيسة تحليل وجوه البشر و"تقريبها" إلى صورة أقرب كلب يشبهه في الصفات والملامح، وفق معطيات خاصة استندت إليها الشركة.

"زمان الوصل" جربت هذا التطبيق على صور بعض المتورطين المباشرين في قتل الشعب السوري وتدمير سوريا، وخرجت بنتائج تلخصها الصور التي حللها تطبيق "وت دوج" وأرفق كل شخص بصورة الكلب الذي يشابهه صفات وشكلا.

ويعتمد "وت دوج" في تصنيفه على مجموعة من سلالات الكلاب وأنواعها، مرفقة بجملة من الصفات الجسدية والمعنوية للكلب، مثل: النباح على الغرباء، النشاط، الصخب، الفضول الزائد، حاسة الشم، البنية القوية.. وغيرها.

ويستطيع التطبيق التعرف على صور للوجوه بصفات معينة، فإذا كانت الصورة تحوي أكثر من عنصر فإن ذلك يسبب تشويشا على قدرة "التحليل" لدى البرنامج، ليخرج بنتيجة تقول "ليس هناك كلاب" (يمكن مقارنتها بالشخص)، تما كما هي نتيجة التحليل الذي أجريناه على صورة "العقيد سهيل الحسن".

ولايمكن للبرنامج أن يعطي نتيجة ما لم يتم إدراج صورة شخص واضحة، وبناء عليه فإن إدراج صورة منظر طبيعي أو بناء أو.. سيعود بنتيجة واحدة مفادها أنه ليس هناك كلاب مشابهة للمقارنة مع الصورة.

ويتيح تطبيق "وت دوج" تحسين كفاءة النتيجة التي يخرج بها، فهناك أسفل الصورة المحللة ملحوظة تنبه المستخدم إلى أن بإمكانه "مساعدة" مايكروسوفت على إعطاء تحليل أفضل، عبر إرسال ملحوظة تشير إلى أن النتيجة "غير صحيحة".

إليكم بعض الصور التي أدرجتها "زمان الوصل" في تطبيق "وت دوج"، وتضم:
المرشد الإيراني، الرئيس الروسي، الرئيس الإيراني بشار الأسد، وزير خارجية روسيا، ماهر الأسد، علي مملوك، قاسم سليماني، زعيم مليشيا حزب الله، سهيل الحسن، بشار الجعفري.










التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حملة اعتقالات واسعة تطال لاجئين فلسطينيين جنوب دمشق      جامعة دمشق...إنذار بسبب "لايك" على منشور      حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة بعد هجوم خلّف قتلى لـ"قسد"      توتر على الحدود بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري داخل تركيا      إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده      عبوة ناسفة تستهدف قائدا في ميليشيا "الدفاع الوطني" جنوب دمشق      الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا