أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

داود اوغلو يناقش تمدد الأكراد شمال سوريا أثناء زيارته أوكرانيا

دولي | 2016-02-15 14:33:16
داود اوغلو يناقش تمدد الأكراد شمال سوريا أثناء زيارته أوكرانيا
   رئيس وزراء تركيا "احمد داود أوغلو" - أرشيف
الأناضول
وصل رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، صباح اليوم الاثنين، إلى "كييف"، في إطار زيارة رسمية يجريها إلى أوكرانيا.

وكان في استقبال داود أوغلو والوفد المرافق، لدى وصوله إلى مطار بوريسبول الدولي، السفير التركي لدى كييف "يونات جان"، وعدد من المسؤولين الآخرين.

ويرافق داود أوغلو خلال زيارته، نائبه يالتشين أقدوغان، ووزير الدفاع التركي عصمت يلماز، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، إضافة إلى وزير الاقتصاد مصطفى إليطاش، ووزير المواصلات والملاحة البحرية بن علي يلدريم، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية برات ألبيراق.

وذكرت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أن داود أوغلو سيعقد عدة لقاءات رسمية مع المسؤولين الأوكرانيين، بهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وخاصة في قطاع الطاقة والتجارة والاقتصاد، وذلك في ضوء التطورات الاقليمية التي تشهدها المنطقة.

وسيتطرق رئيس الوزراء التركي خلال لقائه بالمسؤولين الأوكرانيين، إلى قضية تمدد "حزب الاتحاد الديمقراطي" (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية)، المدعوم من قِبل النظام السوري في الريف الشمالي لمحافظة حلب، والتهجير الجماعي لقاطني هذه المناطق باتجاه الأراضي التركية.

وأفاد مراسل الاناضول أنه ينتظر أن يركز داود أوغلو خلال تصريحاته ولقاءاته مع كبار المسؤولين الاكرانيين، على حث المجتمع الدولي على الاسراع في تطبيق خطط عمل واستراتيجيات، من شأنها وقف سياسات التهجير القسرية في المناطق السورية.

جدير بالذكر أنّ أوكرنيا أعلنت دعمها المطلق لتركيا عقب حادثة إسقاط المقاتلة الروسية التي انتهكت المجال الجوي التركي في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا