أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بهدف قاتل.. يوفنتوس يخطف قمة الدوري الإيطالي من نابولي

العالم | 2016-02-14 11:48:52
بهدف قاتل.. يوفنتوس يخطف قمة الدوري الإيطالي من نابولي
   فرحة لاعبي يوفنتوس بعد هدف زازا - رويترز
رويترز
سجل البديل سيموني زازا هدفا قاتلا قبل دقيقتين من النهاية ليمنح يوفنتوس الفوز 1-صفر على ضيفه نابولي يوم السبت لينتزع صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي من منافسه بعدما حقق الانتصار 15 له على التوالي في المسابقة.

وكانت المباراة التي بدأت ونابولي يستمتع بتفوقه بفارق نقطتين في الصدارة على يوفنتوس في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي قبل أن يجد زازا حليق الرأس مساحة على حافة المنطقة لينطلق ويسدد بالقدم اليسرى كرة خدعت بيبي رينا.

كما سلطت الأضواء على ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس بعد اصطدامه مع زميله في الفريق سامي خضيرة أثناء محاولته إنقاذ هدف محقق لنابولي ليخرج مصابا في بداية الشوط الثاني.

وفاز نابولي بآخر ثماني مباريات ويفاخر بأفضل خط هجوم في الدوري برصيد 53 هدفا لكن الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون لم يجد فرصة للتصدي لأي محاولة لأن دفاع يوفنتوس الأقوى في البطولة كان متألقا.

واختبر خوان كوادرادو منافسه بيبي ريني حارس نابولي لأول مرة في الدقيقة 13 بتسديدة بعيدة المدى بينما ذهبت ركلة حرة سددها بول بوجبا بعيدا عن المرمى من مسافة 30 مترا تقريبا.

لكن لحظة تألق من بوجبا فتحت دفاع نابولي بعد مرور ساعة عندما روض كرة على صدره ومررها إلى ديبالا الذي علت تسديدته العارضة.

وكسر زازا حالة الجمود بعدما قاد فريقه للانتصار بعدما كان قد تعرض لانتقادات شديدة بسبب عروضه الاخيرة.

وكان دانييل سيوفاني سجل هدفين ليقود فروزينوني الصاعد حديثا للأضواء للفوز 2-1 على مضيفه إمبولي في وقت سابق.

والفوز هو السادس لفروزينوني في 25 مباراة لكنه يظل في منطقة الخطر حيث يقبع في المركز 18 برصيد 22 نقطة.

افتتح سيوفاني التسجيل بعد 17 دقيقة ثم تعادل ماسيمو ماكاروني لصاحب الضيافة في الدقيقة 59 قبل أن يعود سيوفاني للتسجيل من ركلة جزاء قبل 17 دقيقة على النهاية.

وعجز إمبولي عن تحقيق أول فوز في ست مباريات ليتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز التاسع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر قبل أيام من لقاء أردوغان      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني