أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

افتتاح أول سوق "هال" في الوعر بعد 3 سنوات من الحصار

من سوق الهال الجديد في الوعر - زمان الوصل

أكد سكان محليون أن حي الوعر في حمص شهد يوم الجمعة افتتاح أول سوق لبيع الخضار والفواكه (الهال) منذ حصار الحي قبل نحو 3 سنوات.

وقال مصدر من داخل الحي لـ"زمان الوصل" إن نحو 20 تاجر خضار من مدينة حمص يشاركون في هذا السوق الذي افتتح بعد اتفاق هدنة مع نظام الأسد يقضي بإدخال المواد الغذائية إلى المحاصرين في آخر معاقل الثوار في حمص المدينة.


وذكر المصدر أن 12 طنا من الخضار ستدخل الحي يوميا إلى الوعر بموجب مناقصة ضمن شروط تضعها لجنة الحي المسؤولة عن تقييم المواد.

ويعرف سوق "الهال" في المدن السورية بأنه المكان الذي يبيع فيه الفلاح إنتاجه للمستهلك بوساطة أصحاب المحلات في السوق المذكور، مقابل نسبة يأخذها من البائع والشاري على حد سواء.


يأتي ذلك بعد أكثر من شهرين على توقيع اتفاق هدنة بين لجنة حي الوعر المحاصر ونظام الأسد يقضي من خلال 3 مراحل بوقف إطلاق النار وإخراج الرافضين للهدنة والجرحى من الحي، وتسليم الأسلحة بالتزامن مع إدخال المواد الغذائية والأساسية من متطلبات الحياة.

ويعد ملف المعتقلين الواجب الإفراج عنهم خلال المرحلة الثالثة هو الأعقد بين الملفات، حيث التف نظام الأسد عليه باستبدال الإفراج عنهم بالكشف عن مصيرهم، على أن يتم بحث الإفراج عنهم في مراحل لاحقة، كما أكد مصدر خاص لـ"زمان الوصل" منذ أيام عقب زيارة قام بها وفد لجنة الحي إلى دمشق ولقائه مع رموز للنظام في العاصمة.

حمص - زمان الوصل
(50)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي