أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن.. وقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات خلال الأسبوع الحالي

محلي | 2016-02-12 13:45:47
واشنطن.. وقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات خلال الأسبوع الحالي
   الحدود السورية التركية - أرشيف
الأناضول
أعلن بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، اتخاذ مجموعة الدعم الدولية لسوريا، قرارا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق السورية المحاصرة خلال الأسبوع الحالي، ووقف الاشتباكات في عموم البلاد في غضون أسبوع واحد.

وقال البيان، حسب وكالة "الأناضول"، إنه سيتم في إطار القرار الذي اتخذته المجموعة خلال اجتماعها بمدينة ميونيخ الألمانية، البدء بتوزيع المساعدات الإنسانية الأسبوع الحالي جوا للمحتاجين في محافظة دير الزور، وبرا للمحتاجين في كل من بلدات الفوعة، وكفريا، ومضايا، ومعضمية الشام، وكفر بطنا، بشكل متزامن.

وأوضح أن الرؤساء المشاركين لمجموعة الدعم الدولية لسوريا وأعضاءها، سيتأكدون من استخدام قوافل المساعدات الإنسانية، للأغراض الإنسانية فقط، من خلال التواصل مع الحكومة السورية والمعارضة والشعب السوري.

ولفت إلى أن المجموعة اتفقت على وقف عاجل للاشتباكات في أنحاء البلاد، مؤكدة ضرورة التزام كافة الأطراف التي تمارس النشاط العسكري في سوريا، بهذا الأمر.

وأكد البيان مواصلة الحرب ضد تنظيم "الدولة"، و"جبهة النصرة"، و التنظيمات المصنفة في قائمة الإرهاب لدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مشيرا أن "الدول الأعضاء تعهدت بالمساهمة في تخفيف حدة العنف الذي سيؤدي إلى وقف إطلاق النار في عموم البلاد".

وأشار البيان إلى تشكيل المجموعة "فرقة عمل لوقف إطلاق النار" في إطار وقف الاشتباكات، برعاية الأمم المتحدة وقيادة مشتركة من قبل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا أنه "عقب موافقة النظام والمعارضة، سيتم البدء بتطبيق وقف إطلاق النار في غضون أسبوع واحد، وسيعمل الفريق خلال هذه الفترة، على تطوير آليات لتحقيق ذلك".

وقال البيان إن الدول الأعضاء في المجموعة، تعهدت بتجريب كافة الوسائل لتسهيل الوصول إلى نتائج من المفاوضات المتعلقة بالحل السياسي، وتحقيق عملية الانتقال السياسي خلال 6 أشهر برقابة الامم المتحدة، وتحضير مسودة دستور جديد، وإجراء انتخابات عادلة وحرة خلال 18 شهرا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لوموند" تلمح إلى قرب التخلص من "جميل حسن" بعد عزله      ريف حلب.. "صبا" طفلة قضت بنوبة قلبية خوفا من كثافة القصف      فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا