أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثوار درعا البلد يصدون هجوما جديدا على "المنشية" وأنباء عن تولي حزب الله إدارة المعركة

محلي | 2016-02-12 13:33:57
ثوار درعا البلد يصدون هجوما جديدا على "المنشية" وأنباء عن تولي حزب الله إدارة المعركة
   الاشتباكات أسفرت عن تدمير دبابتين واحتراق جثث طواقمهما - ناشطون
زمان الوصل
تشهد جبهات حي المنشية في "درعا البلد" اشتباكات عنيفة بين فصائل الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول التقدم باتجاه الحي.

وقال ناشطون إن الاشتباكات أسفرت عن تدمير دبابتين واحتراق جثث طواقمهما، وتتزامن الاشتباكات مع قصف بصواريخ أرض أرض وبراميل متفجرة من قبل طيران النظام على أحياء درعا البلد، بينما كثف "الحر" قصفه لمواقع وقواعد انطلاق هجمات النظام.

واستبق النظام زحفه منذ الصباح الباكر بعشرات القذائف والصواريخ بالإضافة لصواريخ أرض أرض حتى يستطيع التقدم والسيطرة على جمرك درعا القديم الذي يربطها بجمرك الرمثا الأردني، وبحال تمكنت من السيطرة عليه ستتمكن من فتح طريق بري لها يصل الأردن بدمشق.

وقال ناشطون إن النظام استخدم في هجومه "المستمر" عشرات الآليات العسكرية والدبابات والرشاشات المتوسطة والثقيلة إلى خطوط المواجهة في المنطقة.

بينما أشارت معلومات أخرى لم يتم التأكد من صحتها إلى أن قياديين من ميليشيات حزب الله اللبناني تولوا إدارة الشؤون العسكرية في مدينة درعا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الفيفا يعين "فينجر" مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا      نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية      تونس.. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان الجديد      بيروت تتأسى بحمص في قرع الطناجر وشبح "العرعور" يلوح في عقول لقطاء الأسد من جديد      تعريف الثورة... ماهر شرف الدين*      بالصور.. صهاريج "القاطرجي" شريان النفط بين "قسد" و"الأسد"      بالأرقام.. تعزيزات جديدة للأسد وروسيا شرق وجنوب إدلب      أهدى الفوز للساروت.. ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا