أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان: استمرار القصف وراء مقاطعة المعارضة السورية لمفاوضات جنيف

دولي | 2016-01-29 18:57:28
أردوغان: استمرار القصف وراء مقاطعة المعارضة السورية لمفاوضات جنيف
   الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - وكالات
الأناضول
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن "الحقيقة التي تقف وراء قرار المعارضة السورية المعتدلة، بعدم المشاركة في مفاوضات جنيف، في اللحظة الأخيرة، هي عدم وفاء الطرف الآخر بالوعود، وخاصة استمرار روسيا على قصف مناطق المعارضة".

وأشار أردوغان في تصريحات للصحفيين، عقب صلاة الجمعة في مدينة إسطنبول، أنه في حال شاركت المعارضة في مفاوضات جنيف، رغم عدم المثول لقرار وقف إطلاق النار في سوريا، فإن ذلك سيُشكل خيانة للمقاتلين في الجبهات.

ولفت أردوغان أن المعارضة تشترط تطبيق وقف إطلاق النار في سوريا بسرعة، مقابل مشاركتها في المفاوضات، مضيفًا "لذلك يحصل مثل هذا الانقطاع" في مسار جنيف.

وأعرب الرئيس التركي، عن تمنياته في أن تفضي مفاوضات جنيف إلى نتيجة إيجابية من أجل سوريا، مضيفا "وزير خارجيتنا يراقب المسألة عن كثب، مع الأصدقاء الموجودين في جنيف".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات