أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بين طيران الروس والتحالف.. غارات جوية توقع 18 قتيلاً وجريحاً في الحسكة

المنطقة المستهدفة تقع على الجنوب من بلدة "العريشة" -أرشيف

قضى 8 مدنيين، وأصيب 10 غيرهم في غارات جوية على سوق لبيع النفط ومشتقاته في ناحية العريشة جنوب محافظة الحسكة أمس، حيث تشهد جبهات الناحية مواجهات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين تحالف قوات سوريا الديمقراطية، المدعوم أمريكيا.

وقال الناشط "ملاذ اليوسف" لـ"زمان الوصل" إن طيران – يعتقد أنه للتحالف- استهدف السوق الشعبي لبيع المحروقات في قرية "عجاجة الحجية"، حيث يجتمع المدنيون وتجار النفط من مختلف المناطق والمحافظات لتبادل بيع وشراء النفط ومشتقاته، ما أسفر عن مقتل وجرح 18 شخصاً.

وأضاف اليوسف، أن المنطقة المستهدفة تقع على الجنوب من بلدة "العريشة"، التي يشهد ريفها الشمالي وخاصة على الجبهة الوسطى مواجهات بين مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين تحالف سوريا الديمقراطية، بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD).

ومن جهته الناشط "محمود الأحمد"، أكد أن الغارتين روسيتان شنتها طائرات "ميغ" بيضاء اللون، بعد ظهر الخميس، على شارع المفرق الواصل بين قريتي "عجاجة" و"الحدادية"، استهدفت محطات تصفية بدائية للنفط الخام وسوق لبيع المحروقات. 

وقال "الأحمد" لـ"زمان الوصل" إن الجرحى، وعددهم تجاوز 10، أصيب بعضهم بحروق من الدرجة الأولى، ونقل معظمهم إلى مشفى مدينة "الميادين" بريف دير الزور الشرقي.

وكانت غارت جوية لطيران التحالف الدولي، قبل يومين، استهداف محطة آبار نفط "كبيبة" في منطقة "الشدادي"، خلّفت 10 ضحايا في صفوف المدنيين، إلى جانب احتراق عدد من الصهاريج الخاصة بنقل المحروقات، في المنطقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" بريف الحسكة الجنوبي.

الحسكة - زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي